في أعقاب نشر توثيق مرور اللواء جمال حكروش بموقع جريمة قتل الشاب غازي أمارة وعدم قيامه بأي شيء، أعلنت الشرطة في بيان عممته أن المفتش العام للشرطة قرر تعيين لجنة تحقيق بالقضية وانه وبعد محادثة بينه وبين اللواء جمال حكروش، استجاب لطلب الأخير بأن يخرج حكروش إلى عطلة غير مدفوعة حتى انتهاء التحقيق بالموضوع !

وكان الصحافي جوش برينر قد في صحيفة هآرتس اليوم فيديو يظهر فيه اللواء جمال حكروش (قائد وحدة سيف) وهو يمر من مكان جريمة قتل دون محاولة مساعدة المصاب أو أي شيء.

في يوم 12.9.2020 تعرض الشاب غازي أمارة للطعن عن طريق قريبه في مصنع للحديد كان يديره غازي. وغازي كان من أفضل وأنشط وأبرز شباب كفر كنا. في الفيديو الذي نشره اليوم الصحافي جوش برينر في صحيفة هآرتس. يظهر اللواء جمال حكروش، قائد وحدة سيف الآن، وهو أهم ضابط عربي في الشرطة الاسرائيلية، وابن كفر كنا، وهو يمر من ساحة الجريمة، المصاب ملقى على الدرج، يمرق من جانبه، حتى لا يقدم له الاسعافات الأولية ولا شيء ولا يقترب منه .

ووقت انتشار الخبر، جاء بأن المتهم كان يختبئ في المطبخ عند وصول الشرطة، أي أنه عند تواجد اللواء حكروش كان المتهم في المكان، وتساءل مواطنون، كيف تركه وخرج؟ لماذا لم يحاول القبض عليه؟ الم يشكل المجرم خطرًا على الآخرين بتواجده في المكان بعد قيامه بجريمته؟

في تعقيب الشرطة الأولي جاء: "الحديث يدور عن جريمة وقعت في شهر 9 من عام 2020 في كفر كنا، ومع انتهاء التحقيقات تم تقديم لائحة اتهام ضد القاتل، والمسار القضائي ما زال مستمرًا، واللواء حكروش هو شاهد في القضية، وليس بإمكاننا الحديث أكثر عن القضية حاليًا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]