يشهد الأردن، يوم غد الاربعاء ، تساقطا لزخات من الثلج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية العالية والتي يصل ارتفاعها إلى 800 متر عن سطح البحر بحسب تقرير طقس العرب

اليكم تفاصيل المنخفض الجوي من الدرجة الثالثة الذي يبدأ صباح الأربعاء وارتفاعات المناطق :

تبدأ جبهة هوائية باردة بعبور أجواء المملكة اعتبارا من ساعات فجر الأربعاء وانطلاقاً من المنطقة الشمالية مرافقة لمنخفض جوي يتمركز قبالة السواحل السورية، لتصبح الأجواء ماطرة تدريجيا مع ساعات الصباح من يوم الاربعاء في عموم المنطقة الشمالية والوسطى بالإضافة للمرتفعات الجنوبية.
كما يُتوقع أن تكون الهطولات صباحاً على شكل زخات من البَرَد و الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر و قد تمتد إلى ما دون ذلك الارتفاع على فترات، و لا يُستبعد حدوث بعض التراكمات.
لكن، ومع ساعات الظهيرة يرتفع مستوى تساقط الثلوج في عموم المرتفعات الجبلية الى ما فوق 1200 متر مع استمرار هطول زخات الأمطار والبرد في الارتفاعات الأقل من ذلك.

في ساعات الليل، تندفع إلى المملكة رياح قطبية قارسة البرودة من أصول سيبيرية خلف المنخفض الجوي، ويكون الطقس قارس البرودة و مُتقلباً ما بين غائم جزئي و غائم مع هطول زخات من الأمطار و البَرَد على فترات في أجزاء مُختلفة من شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى محافظة الكرك، و تمتد هذه الهطولات تدريجياً أثناء الليل نحو أجزاء من المناطق الجنوبية.
كما وتتساقط الثلوج لكن بشكل مُتقطع فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر، و تتراكم من وقت لآخر و كلما زاد الارتفاع عن سطح البحر، و يتركز لاحقاً التساقط الثلجي على مُرتفعات الكرك و رُبما الطفيلة ولا يُستبعد تساقط الثلوج مُجدداً في بعض مناطق البادية الشرقية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]