أصدر وزير الصحة الإسرائيلية نيتسان هوروفتش تعليماته الى المختصين في مكتبه بتقصير فترة الحجر الصحي الى خمسة أيام، للمصابين بدون أعراض وللذين تواصلوا مع مصابين، واجري نقاش في وزارة الصحة حول الموضوع، ومن المتوقع ان يجري غدا نقاش إضافي بالموضوع والقرار سيتخذ خلال الأيام القادمة.

التوجه المتوقع هو المصادقة على تقصير الحجر الصحي، لكن مسؤولين في وزارة الصحة تحدثوا مع "كان" أشاروا الى انهم يتحفظون من الخطوة التي تنفذ في ذروة انتشار الفيروس وإنهم يعتقدون انه من الممكن تأجيل هذا لعدة أيام حتى تتضح صورة الوضع في ذروة انتشار الفيروس.


خلال الأيام الأخيرة توجد ضغوطات كبيرة، ان كانت من سياسيين أو من جهات أخرى لتقصير فترة الحجر الصحي، خصوصا على خلفية الوضع في جهاز التعليم حيث يوجد حاليا 200 ألف طالب وعضو في السلك التربوي في الحجر الصحي.

وأفاد مسؤولون في وزارة الصحة بأن الوزارة تقدر ان ذروة موجة اوميكرون ستكون بعد عشرة أيام، وبعدها سيبدأ انخفاض بحالات العدوى،وبحسب التقديرات فانه ابتداء من منتصف الأسبوع القادم سيبدأ الانخفاض بعدد الإصابات.

وحتى الساعة التاسعة من مساء أمس الاحد، بلغ عدد المصابين الجدد بالأمس 33,622 فيما ارتفع عدد المصابين بحالة خطرة بالمستشفيات إلى 446. وعدد المصابين العام في البلاد 289 ألفًا.

وتضاعف عدد الإصابات في البلدات العربية بـ 3.4 مرات ليبلغ مجمل عدد الإصابات في البلدات العربية خلال الأسبوع الماضي 15,145 مصاب جديد، مقارنة 4,448 في الأسبوع الذي سبق. وفق هيئة الطوارئ العربية حتى مساء أمس الأحد والتي قالت أيضًا أن الناصرة تتصدر قائمة الحالات النشطة في المجتمع العربي لتبلغ 1,672 حالة مع تسجيل 1,498 إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي يليها شفاعمرو مع 878 حالة نشطة وتسجيل 816 إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي ومن ثم طمرة مع 558 حالة نشطة وتسجيل 535 اصابة جديدة خلال الأسبوع والطيبة مع 502 حالة نشطة و489 اصابة جديدة وباقة الغربية 532 نشطة و486 إصابة جديدة وام الفحم مع 434 نشطة و401 إصابة جديدة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]