أجبرت بلدية القدس، مقدسيا على هدم جزء من منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وقالت مصادر محلية بأن بلدية القدس أجبرت المواطن نعيم حميدان قراعين في حي راس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى على هدم غرفة لا تتجاوز مساحتها عشرين مترا مربعا بحجة عدم الترخيص.

وقال إن: بلدية القدس سلّمتني عدة أوامر تقضي بهدم غرفة الضيوف من منزلي، والتي تُشكَّل مدخل المنزل الرئيسي، ولكنني لم أستجب لتلك الأوامر.

واضف: “قبل عدة أسابيع، كان هناك جلسة لوالدتي في المحكمة، وقامت عناصر من البلدية بالتقاط صور جوية للمنزل، ثم سألوا والدتي عن ملكية المنزل، وأخبروها بضرورة هدم الغرفة قسرياً”.

حال كل مقدسي 

وتابع يقول قمت بالهدم الحمد لله رب العالمين.. حالنا مثل أي مقدسي.. هذا صالون للضيوف مساحته 20 متراً مربعاً.. ولدي أمر هدم لبقية المنزل المكون من شقتين، أخبرونا أن نهدم هذه الغرفة أولاً ثُمَّ سيُنظر في هدم بقية المنزل.

يذكر ان القوات الاسرائيلية هدمت منذ مطلع عام 2021 في مدينة القدس 237 منشأة، منها 134 منشأة سكنية و103 غير سكنية. وشهدت قرية سلوان اعلى حصيلة لعدد عمليات الهدم المنفذة في احياء مدينة القدس حيث هدمت القوات الاسرائيلية 39 منشأة، منها 30 منشأة سكنية و 9 غير ذلك. ووفق الاحصائيات فقد شهد العام الماضي ارتفاع ملموس في عدد عمليات الهدم الذاتي حيث هدم المقدسييون 94 منشأة سكنية و 31 منشأة غير سكنية. وخلال عام 2021 هدم 46 منشأة قيد الانشاء منها 29 منشأة سكنية و17 غير ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]