اعلنت وزارة الصحة صباح اليوم الجمعة عن تشخيص 16,830 اصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الاخيرة، وسجلت الاصابات الجمعة بعد اجراء 219,452 ،فحصا كانت نسبة الفحوصات الايجابية منها 8.22%، وهذا يعتبر ارتفاع جديد عن النسبة التي سجلت في الايام الاخيرة.

ووفقا للمعطيات فان مجمل عدد الوفيات منذ بدء الازمة في اذار/مارس ارتفع الى 8,259 حالة وفاة بينما مجمل عدد الاصابات بلغ 1,458,096اصابة، بينما عدد الحالات النشطة ارتفع الى 86,071 اصابة.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة فان 143 اسرائيليا حالتهم خطيرة من بينهم 42 يستعينون باجهزة التنفس ، بينما هناك 41 مريضا بالوباء حالتهم متوسطة.

وتخطى عدد مرضى كورونا في انحاء العالم عتبة الثلاثمائة مليون، ويقتر عدد الوفيات 5500000 بحسب بيانات موقع وورلد ميتر الذي يتابع الجائحة .

وقال خبراء في توقعات متشائمة عرضوها على صناع القرار في البلاد إن عدد حالات الإصابة النشطة بكوفيد-19 قد يقفز إلى مليون في غضون اسبوعين. ويبلغ العدد حاليا اقل من ثمانين الفًا . ويرى هؤلاء الخبراء أنه حتى اذا لم يطرأ ارتفاع ملحوظ على معدلات الاصابة الخطيرة، يُخشى من عدم قدرة المرافق على العمل بصورة سليمة عندما يكون جزء كبير من الجمهور يعاني من الإصابة بفيروس كورونا وفي الحجر الصحي.

وتستمد وزارة الصحة التشجيع من النسبة الضئيلة لحاملي متحور أوميكرون في صفوف المرضى بحالة خطيرة . حيث يرقد في المستشفيات نحو مائة وثلاثين مريضًا بحالة خطيرة معظمهم مصابون بسلالة دلتا وليس بمتحور أوميكرون. وترد بيانات مماثلة من دول أخرى في أنحاء المعمورة.

قسم كورونا ثاني في هداسا

وفتح مستشفى هداسا عين كرم اليوم قسم كورونا ثانيا. ويبلغ عدد المرضى فيهما ثلاثة وثلاثين - ثلاثة منهم بحالة حرجة واثنا عشر بحالة خطيرة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]