اعلنت جامعة حيفا صباح اليوم، في بيانٍ رسميّ لها، انها ستنتقل الى منظومة التعلم عن بعد، لجميع الطلاب، بدءًا من الغد، وذلك بسبب الارتفاع الحاد للمصابين بفيروس الكورونا والمتحور الجديد "اوميكرون"، في البلاد.

وذكرت الجامعة ان عددًا من المساقات فقط، سيكون تعلمها من خلال الحضور الى الجامعة، لعدم امكانية التعلم عن بعد، في هذه المساقات.

من جهة اخرى اعرب عدد من طلاب جامعتي تل ابيب والجامعة العبرية، عن استيائهم بسبب ما اسموه سياسة الجامعة في ظل تفشي وباء الكورونا، حيث صرحوا ان المحاضرين يطلبون منهم الحضور الى الجامعة بشكلٍ اعتياديّ، رغم التفشي الحاد لفيروس الكورونا، وارتفاع اعداد المصابين في البلاد.

وذكرت احدى الطالبات انها اخبرت المحاضرة انها مريضة، ولديها شكوك ان تكون مصابة بالكورونا، ورغم هذا قالت لها المحاضرة، اذا لم تحضري فإن هذا سيؤثر على علامتك النهائية.

ورغم انتشار الفيروس فإن عددا من الجامعات، ما تزال تعمل بشكلٍ اعتيادي، ووفق شهادات الطلاب هناك، فإن هذه الجامعات، تتصرف وكأن الكورونا غير موجودة.  

الا ان رؤساء الجامعات، وفي تعقيب لهم، صرحوا انهم سيعقدون جلسة طارئة بعد اسبوع، لتقييم الوضع، والصدور بقرارات اخيرة، تلائم الواقع الراهن.     

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]