عقدت لجنة المتابعة العليا، اليوم السبت، اجتماعا طارئا في خيمة الاحتجاج بقرية الأطرش بمنطقة النقب، لـ"بحث العدوان السلطوي المتصاعد على أهلنا في النقب، بما يشمل ارتكاب اعتداءات مخططة على الأهالي، وتصعيد تدمير البيوت وتجريف الأراضي".

ودعت المتابعة إلى استنهاض شعبي للدفاع عن أهلنا في النقب، وأكد رئيس اللجنة، محمد بركة، أن "قضية النقب هي قضية كل واحد منا، وعلى جماهيرنا أن تتصدى مع أهالي النقب لمؤامرات التهجير والاقتلاع والمصادرة والاستيطان، وعليه فقد جرى اتخاذ سلسلة من الخطوات للتحرك الشعبي القطري، دفاعا عن النقب منها مظاهرة قطرية يوم الأحد الموافق 9 كانون الثاني/ يناير في بئر السبع".

وتقرر خلال الاجتماع تنظيم تظاهرات في مختلف البلدات العربية في جميع مناطق البلاد يومي الجمعة والسبت من الأسبوع القادم، على أن تنظم مظاهرة قطرية أمام المكاتب الحكومية في بئر السبع يوم الأحد، على أن يتم تحديد الساعة لاحقا.

كما تقرر نقل الاقتراحات الأخرى التي وردت في الاجتماع إلى طاقم سكرتيري مركبات لجنة المتابعة من أجل بحثها وجدولتها. هذا، وقام المشاركون عقب الاجتماع بجولة ميدانية في بعض المناطق المتضررة في أراضي الأرض بالنقب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]