قام رئيس بلدية القدس، موشيه ليون، مساء أمس بعقد حفل استقبال خاص يجسد التسامح والتعايش لرؤساء جميع الطوائف والديانات في المدينة بمناسبة السنة الجديدة.

ويقام هذا الحفل التقليدي الناجح منذ أكثر من 30 عامًا، وقد حضره هذه السنة العشرات من رؤساء الطوائف والديانات، وكذلك المخاتير ووجهاء المدينة المقدسة من المسيحيين والمسلمين واليهود، بالإضافة إلى لفيف من السلك الدبلوماسي والقناصل الأجنبية العاملين في البلاد، وكذلك سفير جورجيا في إسرائيل السيد لاشا زفانيا.

ومن أبرز رجال الدين الذين شاركوا في هذا الحفل غبطة بطريرك الروم الأرثوذكس في القدس ثيوفيلوس الثالث، مختار حي العيساوية السيد عمر عطية، والحاخام شلومو عمار، حاخام مدينة القدس.

وقد أجمع هؤلاء في كلماتهم بالدعوة إلى بذل الجهود نحو الحوار والتعايش والتسامح بين أبناء الديانات السماوية الثلاث والحفاظ على حرية العبادة للجميع.

من جهته قال رئيس البلدية، موشيه ليون، في كلمته: "نحن لا نريد ان تكون القدس فقط مدينة الإيمان والإلهام، ولكن أيضا مدينة الفرص. مدينة يتمتع شبابها وشاباتها من كافة الطوائف والقطاعات بمستقبل واعد حيث أننا نعمل على جعل القدس مكانًا تتحقق فيه الأحلام. لقد دأبنا في السنوات الأخيرة على ضخ دماء جديدة في شرايين القدس القديمة؛ نحن نجمع بين الابتكار والبناء والتطوير والهايتك هنا في القدس. في رؤيتي، ستكون القدس عاصمة الهايتك و الابتكار، وهذا يعتمد بشكل أساسي علينا.

فرحت جداً بفرصة الاجتماع مع ممثلي جميع الديانات والأوساط في القدس. القدس مدينة مفتوحة وستبقى مدينة لكل أبناء الديانات والطوائف الذين يعيشون فيها. وسنستمر بالحفاظ على حرية العبادة ونرحب بكل من يزور مدينتنا الحبيبة. داعين الله عز وجل أن يُعيد السنة الجديدة علينا جميعًا بموفور الصحة والعافية والسلام والأمان".
الصور تصوير أرنون بوساني 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]