استكملت الحملة التي أطلقها الفحماي جمال ماجد ترك محاميد، صاحب مطبعة الهدى في ام الفحم، بجمع مبلغ 3000 شيقل بالاغورات لدفعها للمستوطن الذي اقام برفع عليه دعوى بسبب رفضه طباعة منشورات تحريضية لحركته اليمينية المتطرفة.

ونجحت الحملة بتحقيق رواج كبير في المجتمع العربي، وتم جلب المبلغ كاملًا من الأغورات تلبية للإعلان الذي أصدره صاحب المطبعة والذي بموجبه وجه دعوة للناس لأن يأتوا إليه ويستبدلوا  الأغورات التي لديهم بنفس المبلغ بعملات عادية. 

وكانت محكمة الناصرة قد أصدرت قرارًا ، بحق صاحب مطبعة من ام الفحم، بدفع تعويض 3500 شيكل لمستوطن وعضو في حركة، تطلق على نفسه اسم "حركة شباب الهيكل - תנועת הר הבית"، ذلك بعد ان رفض صاحب المطبعة، طباعة منشورات للحركة التي ينتمي اليها والتي دعت لاقحامات في المسجد الاقصى.

منذ عام 

وفي حديث مراسل "بكرا" مع الأستاذ جمال ماجد محاميد وقال:" قبل نحو سنة تقريبًا توجهه المستوطن برسالة عبر بريد الالكتروني للمطبعة وطلب أن يطبع 2000 منشور تدعو إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك. فرفضت فورًا  الطلب المستهجن من العنصري، وقلت له أن اسمه المسجد الاقصى وهو حق للمسلمين، وفوجئت بعد عدة أشهر باستلام بلاغ من المحكمة بدعوى رفعها هذا المستوطن ضد المطبعة يطالب فيه تعويضه بمبلغ 33 ألف شيكل نظرًا لما تعوض له"

واشار محاميد أن حملة المساندة تجاوزت الـ 3000 الاف شيكل، وما بقي سيقوم بالتبرع به للعائلات المحتاجة.

واختتم محاميد حديثه:" جزيل الشكر والتقدير البالغ لكافة القائمين على حملة المساندة الرمزية ولجميع المتبرعين الذين تجندوا لجمع المبلغ وبالاغورات لدفعها للمستوطن".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]