صادقت اللجنة المالية في الكنيست الاسرائيلي مساء الخميس على إضافة 8.58 مليار شيكل إلى ميزانية الوزارات في إسرائيل لتكون قيمة موازنة العام 2022 قرابة 58.8 مليار شيكل.

وقال موقع “كالكاليست” العبري، إن المبلغ الإضافي مرتفع نسبياً كإضافة لميزانية الوزارات، لاسيما بعد موافقة وزيري المالية أفيغدور ليبرمان والدفاع بني غانتس وأعضاء الكنيست في الرابع من نوفمبر العام الجاري على جعل ميزانية (مؤسسة الأمن) لعام 2022 تصل إلى 58 مليار شيكل.

وأضاف الموقع أن سبب الاستعجال في إقرار الإضافة الجديدة هو أنه في منتصف الأسبوع المقبل سيغلق المحاسب العام للخزانة نظام الميزانية لإجراء تغييرات على الميزانية.

ويتوزع المبلغ الإضافي وفق الموقع كالتالي:

السلطات المحلية: 543 مليون شيكل، مخصصة للمنح وميزانيات المساعدات للسلطات المحلية وتعزيز ميزانية السلطات الدرزية في الكرمل والجليل ومرتفعات الجولان المحتل وفقًا لقرارات الحكومة. وتهدف أيضًا إلى تمويل برامج التعافي من كورونا.

وزارة الإعمار والإسكان: 27 مليون شيكل مخصصة للمساعدة في الإيجار المقدم لكبار السن.

وزارة الأمن الداخلي: 482 مليون شيكل منها 137 مليون شيكل لرواتب ومشتريات ومعاشات لهيئة الإطفاء والإنقاذ والشرطة. و34 مليون شيكل مخصص في الغالب لأنشطة أجهزة الأمن الداخلي للتعامل مع فيروس كورونا، ونحو 1.5 مليون شيكل مخصص لتنفيذ قرار الحكومة بمعالجة ظاهرة الجريمة في الوسط العربي. و211 مليون شيكل لتحويل تكاليف الميزانية للرواتب وميزانية المنظمات لوحدة حرس الحدود تحت قيادة الجيش. 

وزارة الخارجية: 30 مليون شيكل مخصصة لتنفيذ اتفاقيات أبراهام وفق قرار حكومي اعتبارًا من يوليو، وكذلك لمشاريع سياسية ومجال الإعلام والدبلوماسية. وتنفيذ الاتفاقيات بين وزارة الخارجية وشرطة إسرائيل وديوان رئيس الوزراء.

وزارة الهجرة والاستيعاب: 70 مليون شيكل.

وزارة الرفاه: 17 مليون شيكل لتعزيز خدمات الرفاه في البلدات الدرزية والشركسية في الجولان والجليل والكرمل بموجب قرار حكومي في تشرين الثاني (نوفمبر).

وزارة العدل: 10 مليون شيكل وتأتي في إطار اتفاقيات ائتلافية الميزانية المخصصة لاستخدامات مختلفة.

وزارة المواصلات: 6 ملايين شيكل الميزانية المخصصة لإمكانية الوصول إلى مختلف وسائل النقل العام في المركبات والمحطات، إعانة للنقل العام وفقا لقرارات الحكومة بشأن الاتفاقيات الائتلافية.

الجهات الرقابية: 4 ملايين شيكل لهيئة الطبيعة والحدائق، لتنفيذ قرار حكومي اعتبارًا من نيسان 2018 بشأن مساعدة التجمعات والهيئات في منطقة البحر الميت للتعامل مع أضرار المجاري وترميم الحيازة القديمة. في عين جدي.

وزارة الداخلية: 5 ملايين شيكل للتعامل مع فيروس كورونا ولميزانية وزارة الشؤون الدينية لتطوير المقابر والخدمات الدينية الحالية لليهود غير اليهود والقرائين.

وزارة الداخلية: 37 مليون شيكل لنشاط دوائر الوزارة المختلفة.

مصاريف تطويرية أخرى، حوالي 5 ملايين شيكل، والتي تشمل مشاريع التراث المقدسي ومشاريع التراث المادي وغير المادي.

وزارة الاقتصاد والصناعة: 48 مليون شيكل مخصصة لمنح البحث والتطوير من الهيئة الوطنية للابتكار، وكذلك للبحث والتطوير في الاتحاد الأوروبي وتعاون هيئة الابتكار مع الوزارات الحكومية الأخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]