أعلن جهاز “الشاباك” الإسرائيلي اليوم الخميس، عن اعتقال فلسطينيين أحدهما من يافا والآخر من قطاع غزة، بحجة جمع معلومات لصالح حركة حماس.

وبحسب بيان "للشاباك". قُدمت لائحة الاتهام الأولى إلى المحكمة المركزية في اللد ضد حسين بياري (30 عاما) وهو من سكان يافا ولديه أقارب في قطاع غزة، فيما قُدمت لائحة الاتهام الثانية إلى المحكمة المركزية في بئر السبع ضد محمود أحمد (33 عاما) وهو من سكان قطاع غزة ويحمل تصريحا تجاريا يسمح له بالدخول إلى إسرائيل.

واعتقل الشاباك والشرطة الإسرائيلية بياري وأحمد، في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي. وبحسب ادعاء الشاباك، فإن وحدة في حماس تعمل في مجال استخدام وكلاء داخل إسرائيل وتوجيه ناشطين لتنفيذ عمليات، وأحد الناشطين في هذه الوحدة يدعى محمد حلاوة، جندت بياري وأحمد.

وتابع الشاباك أن بياري وأحمد التقيا مع أفراد الوحدة في حماس أثناء تواجدهما في قطاع غزة "من أجل تلقي مهمات، وأجريا لاحقا اتصالات سرية – عملياتية متواصلة".

وادعى الشاباك "أن التحقيق مع أحمد أظهر أنه تم تجنيده للوحدة في حماس، خلال العام 2019، وأنه "في إطار نشاطه نفذ مهمات جمع معلومات حول منظومات القبة الحديدية في أنحاء البلاد، وسعى سرا إلى التقاط صور لجنود الجيش الغسرائيلي في محطة الحافلات المركزية في أشكلون".


وبحسب بيان الشاباك، فإنه تم تجنيد بياري خلال العام الماضي وأنه "تمكن من تنفيذ مهمات جمع معلومات مقابل قواعد عسكرية وجنود إسرائيليين ومنظومات القبة الحديدية في أنحاء البلاد".

وادعى الشاباك أن "بياري طولب من جانب حماس بتحريض السكان العرب في إسرائيل ضد الدولة، والحصول على أسلحة وتنفيذ عملية في إسرائيل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]