قام الرئيس يتسحاك هرتسوغ وعقيلته الليلة بزيارة مدينة الناصرة والتقى بقادة الكنائس المسيحية، والتقطت صور الرئيس وقادة الكنيسة أمام شجرة عيد الميلاد الخاصة بالكنيسة الأرثوذكسية ، وهي الأكبر في الشرق الأوسط ، وتحدث الرئيس بالعبرية والعربية.
وعن أهمية هذا اللقاء قال هرتسوغ: “نحن هنا لنقول أننا ملتزمون بجميع ديانات الأرض المقدسة. تفتخر إسرائيل بمواطنيها المسلمين والمسيحيين واليهود والدروز والشركس. جميع الطوائف والمعتقدات الدينية جزء لا يتجزأ من دولة إسرائيل ، ودولة إسرائيل ملتزمة بضمان حرية العقيدة والعبادة لجميعهم ".
ثم أضاف الرئيس بالعربية: "أقف هنا كرئيس لدولة إسرائيل وأدعو جميع إخواننا وأخواتنا في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في الشرق الأوسط - المسيحيين والمسلمين واليهود والدروز والشركس. . لنتذكر دائمًا أننا جميعًا نصلي إلى نفس الرب وأننا جميعًا نريد حياة سلام وشراكة قائمة على التفاهم والأخوة. وهكذا فقط ، من منطلق إيماننا العميق المشترك بالخالق ، وليس أقل من ذلك ، من الإيمان بالبشرية ،
رئيس بلدية الناصرة علي سلام قال : "أشكر الرئيس وعقيلته لزيارتهما الهامة في الناصرة ، خاصة قبل عيد الميلاد ، العيد الذي يرمز إلى السلام والمحبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]