يترقب مشجعو كرة القدم ما ستسفر عنه قرعة الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا، والتي سيجريها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الاثنين المقبل، بمدينة نيون السويسرية.

ويشهد دور الـ16 تواجد 4 فرق من إنجلترا، 3 من إسبانيا، 2 من فرنسا ومثلهما من إيطاليا والبرتغال، بالإضافة إلى فريق من "ألمانيا، النمسا، هولندا".

وتأهل في الصدارة كل من "أياكس، بايرن ميونخ، يوفنتوس، ليفربول، ليل، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد وريال مدريد".

فيما تأهل كوصيف كل من "أتلتيكو مدريد، بنفيكا، تشيلسي، إنتر ميلان، باريس سان جيرمان، سالزبورج، سبورتنج لشبونة وفياريال".

طريق صعب

بعدما احتل سان جيرمان وصافة المجموعة الأولى، أصبح أكثر الفرق التي تنتظرها قرعة صعبة في ثمن النهائي، حيث سيكون أياكس الخيار الأقل صعوبة.

ودون ذلك، فمن الممكن للفريق الباريسي بقيادة مديره الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أن يصطدم بأحد عمالقة الدوريات الكبرى، أمثال بايرن ميونخ، ريال مدريد وليفربول.

وسيتجنب رجال بوكيتينو فريقين فقط من المتأهلين بعد تصدر مجموعتيهما، وهما مواطنه ليل، لعدم إمكانية التقاء فريقين من بلد واحد ببعضهما في هذا الدور، بالإضافة لمانشستر سيتي، الذي كان رفيقه بالمجموعة الأولى.

سيناريو مرعب لميسي

وفي ظل احتمالية اصطدام فريق العاصمة الفرنسية بالعملاق الألماني بايرن ميونخ، فإن هذا السيناريو المحتمل سيكون مرعبا بالنسبة للأرجنتيني ليونيل ميسي.

يأتي ذلك بعدما شهدت آخر مواجهة لميسي ضد الفريق البافاري هزيمة تاريخية حينما كان لاعبا ضمن صفوف برشلونة، والتي انتهت (8-2) لصالح بايرن.

ولم يظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بمستواه المعهود في تلك المباراة، حيث اكتفى حينها بإحناء رأسه 8 مرات كلما سجل العملاق الألماني هدفا.

كما أن البرغوث قد يسقط ضحية لرغبة بايرن في الثأر من فريقه، الذي تسبب في إقصائه من ربع نهائي البطولة الموسم الماضي، لا سيما بعدما خاض المواجهتين دون أبرز عناصره، على رأسهم الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ورغم ذكريات ميسي السعيدة أمام البايرن في 2015، إلا أن قوة الفريق البافاري حاليا لا تجعله راغبا في مواجهته مجددا هذا الموسم، لا سيما وأن سان جيرمان لم يصل بعد لمعادلة النجاح التي تتناسب مع امتلاكه تشكيلة مدججة باللاعبين الكبار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]