شارك العشرات من اهالي اللد والمنطقة، مساء اليوم، في وقفة احتجاجية لتخليد ذكرى الشهيد موسى حسونة الذي قتل احداث شهر ايار من هذا العام.

وجاءت الوقفة بدعوة من اللجنة الشعبية في اللد تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الانسان.

ورفع المتظاهرون الشعارات التي تطالب باعتقال الجناة وتقديمهم للمحاكمة.



وكان من بين المشاركين في الوقفة: عضو الكنيست سامي ابو شحادة، عضو بلدية اللد المحامي عبد الكريم زبارقة، اهل الشهيد حسونة وشخصيات اخرى.

وقالت عضوة بلدية اللد - فداء شحادة لبكرا: سبب المظاهرة هو الاستمرار برفع قضية الشهيد موسى حسونة لكي لا ينسى احد انه تم قتل موسى بدم بارد ولكي نذكر بارادتنا بالعدالة بقضية موسى واننا نريد ان يتم محاكمة القاتل .

وتابعت: موسى قتل بدم بارد بليلة صعبة مرت على مديتنا اللد ومن بعد استشهاد موسى مررنا بايام صعبة وايام لن ننسى كل العنف ومحاولات القتل لابناء وبنات شعبنا .

وأوضحت: هدفنا استمرار حتى تحقيق لعدالة بقضية موسى وبقضايا باقي شهدائنا الذين قتلوا على ايدي الشرطة في الداخل الفلسطيني . فنحن بشر وكل شهيد لديه عائلة . لموسى يوجد بنت وولدان وليس من العدل ان يفقدوا والدهم بسبب مشاركتهم بمظاهرة تعبيرًا عن رأيه .

واختتمت حديثها: رسالتنا للمؤسسة انه من الواجب عليها التحقيق بطريقة سليمة وعادلة واظهار الحقيقة . رسالتنا للشرطة ان تبدا بفهم دورها وهو حماية المواطن وملاحقة المجرمين ، تنفيذ القانون ولانه الشرطة بكل الفترة الاخيرة تقوم بدور المضايقة وعدم اعطاء المجال للمواطنين باستخدام حقوقهم الاساسية بالتعبير عن رأيهم وحرية التظاهر ما خلق توتر مستمر .

استمرار النشاطات 

وقال النائب في الكنيست - سامي أبو شحادة لبكرا: هذه المظاهرة هي استمرار للنشاطات التي سبقت في كل ما يتعلق بقرار الشرطة باغلاق ملف التحقيق في مقتل الشهيد موسى حسونة ابن مدينة اللد. قررنا في لجنة المتابعة واللجنة الشعبية في مدينة اللد على القيام بعدة خطوات لمنع اغلاق الملف واحضار القاتل الى المحكمة لينال عقابه.

وتابع: من هذه القرارات، وقفة شهرية في العاشر من كل شهر لأم هذا التاريخ يصادف موعد قتل الشهيد موسى حسونة في 10.5.2021.

واختتم حديثه: مطلبنا واضح وبسيط وهو ان تقوم الشرطة بدورها واحضار قتلة الشهيد موسى حسونة الى المحكمة لنيل عقابهم.

ضوء أخضر للمستوطنين

وقال الناشط من اللد - غسان منير لبكرا: اقيمت اليوم وقفة احتجاجية ثانية في دوار الشهيد موسى حسونة في اللد تنديدا بتقاعس الشرطة واخلاء سبيل المتهمين بقتل الشهيد بحجة الدفاع عن النفس وعدم القدرة على تحديد المسدس .

وتابع: اهالي اللد وذوي الشهيد يعتبرون هذا القرار بمثابة اعطاء ضوء اخضر للمستوطنين لاستعمال السلاح ضدنا واستباحة دمائنا.

وأنهى حديثه : نذكر ان اللجنة الشعبية قد قررت اقامة وقفات احتجاجية دائمة في العاشر من كل شهر في ذكرى الشهيد والمطالبة بمحاسبة القتلة.

يذكر ان هذه التظاهرة تندرج ضمن جملة من النشاطات التضامنية مع قضية الشهيد موسى حسونة احتجاجا على اغلاق ملف التحقيق في ظروف استشهاده من قبل قسم التحقيقات مع افراد الشرطة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]