وافقت اللجنة الوزارية لسن القوانين على مشروع قانون بموجبه يعفى المواطنين الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا والذين تقل أجورهم عن المتوسط ​​العام للاجور في الدولة على تعبئة طلب سنوي للحصول على تخفيض بنسبة 30٪ بعد تلقي الملاحظات على مذكرة القانون الصادرة عن وزارة المساواة الاجتماعية ، وافقت اللجنة الوزارية اليوم على تغيير في نظام تلقي التخفيضات بشأن المواطنين الذين بلغو سن ال 75 ويحصلون على خصم على ضريبة الارنونا ,

بموجب القانون سيكون مؤهلاً للحصول على الخصم تلقائيًا وبدون إعادة تقديم المستندات كل عام. وفي المقابل يحق لكبار السن الذين تقل أعمارهم عن 75 عامًا تجديد الخصم تلقائيًا حتى نهاية فترة الثلاث سنوات من تاريخ منح الخصم الضريبي ، وفي نهاية فترة الاحقية ، سيُطلب بيان مجدد للدخل لمواصلة الخصم وإذا وجد مؤهلاً فسيكون مؤهلاً لتجديد الخصم تلقائيًا. في الوقت نفسه ، سيُطلب من المسن إبلاغ السلطة المحلية ، في غضون 45 يومًا ، بتغيير في دخله يؤدي إلى تغيير في استحقاقه للمخصص.

وفقًا لقانون المسنين ، يحق للمواطن المسن الذي لا يتجاوز إجمالي دخله حد متوسط ​​الأجور في الدولة (حوالي 11،500 شيكل في العامين الأخيرين) خصم ضريبي. في حالة وجود أكثر من مسن واحد يسكن في شقة واحدة ، سيتم منح الخصم فقط إذا كان إجمالي دخل أولئك الذين يعيشون في نفس الشقة لا يتجاوز 150 ٪ من متوسط ​​الأجور. مبلغ الخصم 30٪. وقالت وزيرة المساواة الاجتماعية ، ميراف كوهين ، بعد الموافقة 'نرى العديد من كبار السن يفضلون ، ببساطة ، بدافع الإمتناع عن التعامل مع البيروقراطية المعقدة ، التخلي عن حقوقهم في تخفيض ضريبة الأرنونا ، التي يستحقونها. بموجب القانون. 'المحاربون القدامى لا يزيدون دخلهم عامًا بعد عام ، لذا فإن الحاجة إلى إعادة تقديم الأوراق كل عام غير ضرورية ومرهقة. التعديل الذي نجلبه اليوم مهم لمئات الآلاف من العائلات.' في إسرائيل ، نواصل للعمل طوال الوقت من أجل تسهيل حياة السكان القدامى في قطاعات أخرى أيضًا '.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]