تجاوز عدد السيارات الجديدة التي دخلت البلاد منذ مطلع العام الحالي اكثر من 280 الف سيارة جديدة، حيث سجلت شركات السيارات تسليم أكثر من 14 ألف سيارة جديدة الشهر الماضي. وسجلت مبيعات السيارات الجديدة في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري اكثر من 268 ألف سيارة.

وما تزال الأرقام غير واضحة بالنسبة لتسليم السيارات الجديدة حتى نهاية العام، حيث هناك نقص في وتأخيرات طويلة في تسليم العديد من أنواع السيارات الجديدة، بسبب النقص الكبير في الشرائح الاكترونية. وقد يعود العام الجاري 2021 ليسجل رقمًا قياسيًا جديدًا بتسليم السيارات الجديدة، ليتجاوز حاجز الـ 300 الف سيارة. حيث ما زال العام 2016 يحتفظ بالصدارة بتسجيله اكثر من 286 الف سيارة حينها.

وتتخبط التوقعات بالنسبة لبداية العام المقبل مع ازدياد الضرائب على العديد من السيارات، وازدياد صعوبات الاستيراد وتشديد الطلبات من الشركات المستوردة، بالإضافة الى الصعوبات التي تواجه مستوردي السيارات بسبب النقص الحاد في إمدادات السيارات بسبب أزمة الرقائق العالمية، والتي تتسبب بتأجيل تسليم السيارات الجديدة إلى النصف الأول من العام المقبل.

لكن بسبب ارتفاع الضرائب على العديد مكن السيارات مع بدء العام الجديد 2022، من المتوقع ان يتم تسليم 10 الاف سيارة جديدة خلال الشهر الأخير كانون الأول، ليصل عدد السيارات الجديدة المتوقع الىاكثر من 290 الف سيارة، وما زالت الأرقام النهائية غير واضحة، اذا ما كان سيرتفع الرقم الى حدود الـ 300 الف سيارة جديدة في 2021.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]