تعقد في هذا الأثناء بلدية ام الفحم جلسة طارئة، بحضور أعضاء  المجلس البلدي، واللجنة الشعبية، والنواب العرب، ورؤساء سلطات محلية.

وجاءت الجلسة الطارئة في أعقاب جرائم القتل التي حصلنا في المدينة يوم أمس الخميس بعد اطلاق النار الشاب المرحوم محمد حمزة برغل – 33 عامًا وتخللها حرق منازل.

وصباح اليوم الجمعة أطلقت الشرطة النار على شابين في أم الفحم وأصابتهما بجراح خطيرة، وتم لاحقًا الاعلان عن وفاة احدهما وهو الشاب فتحي محمد جبارين.

حيث تشهد مدينة أم الفحم اجواء متوترة منذ يوم أمس، حيث قتل شاب محمد برغل وأصيب آخر في ساعات الصباح، وحصلت بعد الجريمة أحداث عديدة منها اطلاق نار وإحراق منازل.

خلاف عائلي 

قال د. سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم الخلفية ما تجري هي بين عائلتين ، الى ذلك الى جانب عمل الشرطة يجب ان تعمل لجان الاصلاح لانها مهمة جداً لان القضية هي خلاف بين عائلتين وليست قضية تجارة سلاح ومافيا ، هذا الخلاف يجب ان ينتهي لانقاذ ام الفحم".

جماعات اجرام

وبدوره قال د. منصور عباس : دائماً نتحدث عن جماعات الاجرام ولكن واضح ان هذه الحالة المتطرفة هي نتاج في مجتمعنا العرب ، الوضع يكون صادم وملم حينما يكون من ابناء المجتمع الذين نعرفهم ، والذين يصبح بينهم نزاع وتفلت زمام الامور بيننا وهذا يتطلب مننا ان نعلن حالة طوارئ اجتماعية ويكون هنالك جرأه نقف جميعنا ، ونقول الكلام الذي يجب ان يقال ، لان من لا يعترف بوجود المشكلة لن يستطيع حلها ، المسؤولية على الدولة واجهزتها ، نعمل على هذا الجانب بشكل يومي".

ام الفحم تحترق سقوط الضحايا مؤلم وموجع 

 من جانبه قال د. احمد طيبي :" اكثر ما يوجع القلب هو ان نسمع ان ام الفحم تحترق او ان يسقط فيها ١٠ من ابنائها بالفترة الاخيرة ، ليسقط 177 من ابنائنا في المجتمع ، ام الفحم رمز وطني ونضالي ، تتحول في الايام الاخيرة لشيء اخر معاكس لـ 99٪ من ابنائها واهلها ومن ما يقوم به غالبية اهلها ، سقوط الضحايا مؤلم وموجع ، انا اقول بصراحة حينما شاهدت بيوت تحترق في الناصرة وام الفحم لان هذه المناظر لا تلائم المجتمع العربي لا يجوز حرق بيوت ولا يوجد قتل الروح والنفس ، لذلك كلنا مجندون مع رئيس بلدية ام الفحم ومع اهالي ام الفحم جميعهم لاعادة السلم الاهلي

 مجتمعنا سئم الشعارات

رئيس مجلس كفرقرع المحلي ، المحامي فراس بدحي :" مجتمعنا سئم الشعارات يريد فعل ، الشرطة هي المسؤولة ، وخير الكلام ما قل ودل ، نحن جنود لاهالي ام الفحم ونحن نقف معكم من اجل ان نوقف شلال الدماء واقتلاع الجريمة والعنف من شروشها".

 ثلاث رسائل

 النائب ايمن عودة تحدث قائلاً :" لدي ثلاث رسائل،  رسالة الاولى هي لاهالي ام الفحم ، نحن في المجتمع العربي عموماً ننظر الى ام الفحم ، نظرة خاصة نظرة كلها تقدير واحترام وكلها هيبة تجاه هذا البلد العظيم ، بلد الوطنية الصادقة بلد الكرامة والعزة وبلد السلم الاهلي وبلدة الحياة السياسية النشطة ، بلد الانتماء ، ام الفحم هي عنوان كبير لدى مجتمعنا ، كلنا نعرف ان 99% من اهالي ام الفحم هم يريدون كل الخير لهذه المدينة واهلها ويريدون الحياة الكريمة الامنة يريدون السلم الاهلي ، لا يمكن لاقل من 1% ان ينتصر على 99% هذا منافي لقانون الطبيعة ، لهذا صوت الناس يكون هو الاعلى ، واوجه رسالة الى المسؤولين ، يجب ان نقوم بخطوات جريئة تجاه المجموعتين المتخاصمتين ، هنالك عقلاء كثر بين هاتين المجموعتي يجب ان نذهب ونتحدث اليهم بكل قوة باكثر من مرة بمثابرة حتى نصل الى صيغة ، ممنوع ان نترك الوضع على ما هو عليه ، واقول للشرطة انتم المسؤولين عن ما يجري".

حالة طوارئ

 رئيس اللجنة الشعبية محمود اديب قال :" يجب ان نعلن حالة طوارئ في مدينة ام الفحم حتى نقتلع هذه الافة ونحاسب الشرطة التي جلبناها لمحاربة العنف فقامت بقتل ابنائنا"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]