أقيم أمس الخميس في قاعة ومنتزه "القلعة" في بلدة الخاص شرق بيت لحم، حفل تكريم الأستاذ البروفيسور معتز علي قطب لنظمه قصيدة في حضرة العبيدية، وذلك بحضور الأستاذ ناجي الردايدة رئيس بلدية العبيدية وأعضاء المجلس البلدي وسماحة امين المنبر الشيخ الدكتور عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا ومجموعة الأخوة المقدسين التي يرأسها البروفيسور عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس، وقد حضر منها: المنسق العام د. خالد غيث، والمستشار عزام الهشلمون، وم. نايف الكسواني، وم. نعيم غيث، والبروفيسور موسى أبو طير، ود. عبد الملك الريماوي، والشيخ زياد أبو صبيح، وأ. نضال غيث، والشيخ أبو علي الردايدة. كما حضر م. بحري حمدي الزغير، أ. عمار صبري والنقابي رفعت ناصر الدين.

رحب الأستاذ ناجي الردايدة بالوفد الكريم شاكراً البروفيسور معتز علي القطب لنظمه قصيدة "في حضرة العبيدية"، كما توجه بشكره لسماحة الدكتور عكرمة صبري الذي تربطه علاقة قوية ببلدة العبيدية؛ إذ يعود الفضل لسماحته بتأسيس مدارس ورياض الأقصى في ثمانينيات القرن الماضي، كما رحب بالوفد المقدسي المرافق مؤكداً على عمق العلاقة بين الأخوة المقدسين وبلدية العبيدية، وتوجه بشكره أيضا للدكتور عزيز العصا مشيداً بدروه التفاعلي في الشأن الثقافي الفلسطيني.

بدوره، شكر فضيلة الشيخ الدكتور عكرمة صبري بلدية العبيدية على هذه اللفتة الكريمة والمتمثلة بتكريم البروفيسور معتز القطب والوفد المرافق له. وألقى الدكتور خالد غيث عددًا من الكلمات التي أشاد من خلالها بأهالي العبيدية، مؤكدًا على أن مجموعة المقدسيين تعتز بالعلاقة التي نشأت بين المجموعة وبلدية العبيدية.

كما توجه رئيس مجلس الخدمات المشترك ورجل الاصلاح الأستاذ جمال الدرعاوي بشكره لبلدية العبيدية على هذه اللفتة الكريمة، ورحب بالوفد المقدسي موجها لهم الشكر والعرفان على موقفهم المشرف والداعم لجميع طلاب الجامعات الفلسطينية عامة، وجامعة القدس خاصة. كما شكر الدكتور عزيز العصا بلدية العبيدية لموقفها الرائع المتمثل بتكريم البروفيسور معتز القطب لنظمه قصيدة في حضرة العبيدية، موجهاً شكره أيضا للبروفيسور القطب، على هذه القصيدة الرائعة. كما تحدث الدكتور جهاد الكسواني موجها شكره لبلدية العبيدية على حسن الاستقبال منوها لدورها الرائع في تكريم البروفيسور معتز القطب.

وفي ختام حفل التكريم توجه الجميع بالتحية لإدارة قاعة ومنتزه القلعة وعلى رأسهم نضال الحزيبي؛ لاستضافة الحفل. ومن الجدير الإشارة إليه أن مجموعة الأخوة المقدسيين برئاسة البروفيسور عماد أبو كشك تقوم على مجموعة من الأنشطة والفعاليات التكريمية للعلماء والأكاديميين والكتّاب والشخصيات الاعتبارية في القدس ومحيطها؛ وهي بذلك تؤكد على الدور الرائد والريادي للقدس في الترابط مع المجتمع الفلسطيني، لكسر حالة الحصار والعزلة بين القدس وباقي مدن فلسطين وقراها، الذي هدف إليه الاحتلال من خلال جدار الفصل العنصري. ولسان حالهم يقول: إن منع الاحتلال أبناء فلسطين من الدخول إلى عاصمتهم، فإن القدس تذهب إليهم وتحتضنهم بكل الحب والحنان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]