أطلقت وزارة المساواة الاجتماعية اليوم، ومن كفر قاسم، الخطة الاقتصادية الخماسية الجديدة "تقدُّم، وذلك في مؤتمر ضخم شارك به العشرات من المسؤولين ومنتخبي الجمهور.


المؤتمر الذي تقرر عقده في الثانوية الجديدة بكفر قاسم، بتنظيم من وزارة المساواة الاجتماعية، بدأ كلمة للوزيرة ميراف كوهين ومن ثم كلمة للنائب منصور عباس ( رئيس القائمة الموحدة) وكلمات للوزيرة ميراف ميخائيلي والوزير عومر بر ليف، والوزير عومر بارليف، ومضر يونس رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العرب، وعاهد رحال رئيس منتدى السلطات المحلية البدوية. وأيضًا حسان طوافرة رئيس سلطة التطوير الاقتصادي، وآخرين.


وقالت وزيرة المساواة الاجتماعية، ميراف كوهين: "كان من المهم بالنسبة لنا اطلاق هذه الخطة الاقتصادية "تقدم"، وهي خطة تاريخية بقيمة 30 مليار شيكل، من هنا، من الميدان، وليس من مكاتب الوزارة في القدس، كان من المهم بالنسبة لنا أن نصل ونلتقي برؤساء السلطات المحلية، هذه السلطات التي ستكون هي الوكيلة عن هذه الميزانيات".

نجاح الخطة 922
وحول الفرق بين هذه الخطة والخطة 922 وما اذا كانت تضمن أن تصل كل الميزانيات في هذه الخطة الى البلدات العربية: "في الخطة 922 وصلنا إلى الوزارة وكانت في نهايتها ولكن عملنا لأن تستغل الميزانيات وفعلًا تم استغلال 90% منها، والآن في هذه الخطة هي أوسع وأكثر تطورًا وتشمل مجالات أكثر".

وأضافت: "21 وزارة ومؤسسة حكومية عملت على هذه الخطة التي تشمل الكثير من البنود في مختلف المجالات، من التطوير إلى الثقافة، ونأمل بأن نحقق التغيير املطلوب".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]