تقدم المنتخب الفلسطيني مركزين في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك بعدما كان ترتيبه الـ 100 بين المنتخبات العالمية، حيث وصل إلى المركز 98 في آخر تحديث.

ويشار إلى أن أفضل مركز حصل عليه المنتخب الفلسطيني كان عام 2018، والذي كان في المركز الـ 73 بين المنتخبات العالمية ليتراجع بعد ذلك إلى المركز 100.

المنتخبات العربية 

ويحتل المنتخب المغربي المركز الأول عربيا والـ 28 عالميًا، يليه منتخب تونس في المركز الثاني عربيًا والذي تراجع للمركز 29 عالميًا، وكان المركز الثالث بين الدول العربية لمنتخب الجزائر والذي يحتل المركز 32 عالميًا، ويقع المنتخب المصري في المركز الرابع عربيا و45 عالميًا.

كما يحتل المنتخب السعودي المركز الخامس بين الدول العربية و48 عالميًا، يليه المنتخب القطري في المركز السادس عربيًا و51 عالميًا، بينما حل المنتخب الإماراتي في المركز السابع عربيًا و70 في التصنيف العالمي، وكان المركز الثامن عربيًا من نصيب المنتخب العراقي والذي يقع في التصنيف العالمي في المركز 75.

فيما حافظ المنتخب السوري على المركز الـ 85 عالميًا والتاسع عربيًا، يليه منتخب البحرين في المرتبة العاشرة عربيًا والـ 90 عالميًا، ووصل المنتخب الأردني للمركز 91 عالميًا والـ 11 عربيًا، ويحتل المنتخب اللبناني المركز الـ 12 عربيًا و94 عالميًا، ليكون المركز الـ 13 من نصيب المنتخب الفلسطيني بين الدول العربية الـ 98 عالميًا.

ووفقا لتصنيف (فيفا) الأخير فإن المراكز العشرة الأولى كانت كالآتي: المنتخب البلجيكي في مقدمة الترتيب، يليه البرازيل في المركز الثاني، والمنتخب الفرنسي ثالثًا، والمنتخب الإنجليزي رابعًا، بينما حل المنتخب الأرجنتيني في المركز الخامس عالميًا.

وتراجع المنتخب الإيطالي للمركز السادس عالميًأ، يليه المنتخب الإسباني في المركز السابع، واحتل المنتخب البرتغالي المركز الثامن، والمنتخب الدنيماركي جاء في المركز التاسع، وتقدم المنتخب الهولندي للمركز العاشر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]