بعد أشهر من الانتظار ستشهد حلبة مرسى ياس في أبو ظبي حشدًا كبيرًا من الجماهير لحضور سباق جائزة أبوظبي الكبرى 2021، التي تم الإعلان عنها من قبل منظمي سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبو ظبي، مشيرًا إلى عودة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 بسعة 100%.

تماشياً مع أحدث اللوائح التي وضعتها الحكومة، سيتم السماح للجمهور بكامل طاقته بالمشاركة في الحدث، في حلبة مرسى ياس التي ستقام في الفترة ما بين 9 ديسمبر إلى 12 ديسمبر القادم.

أعلنت حلبة مرسى ياس في بيان صحفي في نهاية شهر أكتوبر أنه سيسمح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عام بحضور الأحداث خلال أسبوع السباق، وذلك مع زيادة إجمالي حضور المعجبين في الحلبة، وأضافت أنها ستقوم باتباع مجموعة مختارة من الإجراءات الاحترازية، التي ستشمل فحص درجة الحرارة وتعقيم المكان والتباعد الاجتماعي، بينما ستكون هناك نقطة اختبار للإسعافات الأولية وفيروس كوفد 19، بما في ذلك غرفة الحجر الصحي المخصصة للحالات المشتبه فيها.

وسيطلب من الحاضرين ارتداء الأقنعة في جميع الأوقات، وسيُطلب منهم تقديم Green Peas من خلال تطبيق التحصين واختبار PCR سلبيًا في غضون 48 ساعة لدخول المكان.

بالنسبة لسباق الفورمولا 1 لهذا العام، سيعرض الحدث بعضًا من كبار نجوم رياضة السيارات مثل لويس هاميلتون وولاندونوريسوفالتيري بوتاس وماكس فيرستابين، ليأخذوا المسار الذي أعيد تشكيله حديثًا لأول مرة.

كما عادت حفلات "ياسلام" التقليدية لما بعد السباق التي طال انتظارها للفنانين خالد ولويس كابالدي المرشحين لجائزة جرامي، بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تقدم مجموعة من الفنانين عروضهم في حديقة الاتحاد خلال يومي الخميس والسبت.

تتوفر التذاكر عبر مجموعة من الفئات، بما في ذلك الدخول ليوم واحد وباقات الضيافة على الحلبة لحضور الحدث التاريخي الكامل الذي يستمر أربعة أيام.

سيتمكن جميع حاملي التذاكر من الحضور حتي حفل الخميس الذي يحمل عنوان خالد، سيتمكن حاملو التذاكر لمدة يومين من الوصول إلى حفلات السبت والأحد إلى جانب الحفل الموسيقي ليوم الخميس، يمكن لأولئك الذين لديهم تذاكر لمدة ثلاثة أيام الوصول إلى جميع وسائل الترفيه لما بعد السباق.

حلبة مرسى ياس

يمكنك زيارة حلبة مرسى ياس على مدار السنة من الساعة 9 صباحًا حتى منتصف الليل كل يوم من أيام الأسبوع، توجد جولات منتظمة للمضمار والمرافق عندما لا يكون سباق الجائزة الكبرى في المدينة، ومن أفضل الطرق لتجربة ذلك، يمكنك استئجار دراجة للتجول في المضمار مع غروب الشمس، ويمكن أيضًا الجلوس خلف عجلة القيادة وقيادة المسار الأيقوني في سيارة خارقة عالمية المستوى أو الذهاب في رحلة ركاب دريفت.

وتماشيًا مع الإرشادات الحكومية الجديدة، سيُطلب من أي زائر للحلبة إظهار تصريح دخول أخضر على تطبيق التحصين قبل الدخول، يحتاج من جميع الضيوف والموظفين ارتداء الأقنعة والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

متى تم بناء حلبة مرسى ياس؟

بدأ العمل في حلبة مرسى ياس في مايو 2007، وتم الكشف عنها في عام 2009، حيث أكمل برونو سينا أول تجربة تشغيل، أصبح هذا المضمار الآن بمثابة تثبيت سنوي ونهاية الموسم على تقويم الفورمولا 1 (F1)، وقد تم إنشاء هذا المسار الرائع من قبل إدارة رياضة السيارات في أبو ظبي واستغرق عامين من التخطيط المكثف والبناء.

في أي عام استضافت حلبة مرسى ياس أول سباق للفورمولا 1؟

استقبل هذا المسار المذهل أكثر من مليون زائر منذ افتتاحه الكبير، بدأ السباق التنافسي الأول على الإطلاق في 1 نوفمبر 2009، حيث تصدر "سيباستيان فيتيل" منصة التتويج لريد بول، بدأ السباق تحت الأضواء الكاشفة، مما جعله ثاني سباق للجائزة الكبرى مسائي على الإطلاق بعد سنغافورة.

122121.png
من فاز بأكبر عدد من السباقات في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1؟

تعتبر Mercedes-AMG أنجح فريق سباقات على هذا المضمار، حيث حققت ستة انتصارات على اسمها، وحقق "لويس هاميلتون" أكبر عدد من الانتصارات في حلبة مرسى ياس، حيث بلغت خمس انتصارات.

تم تصميم حلبة مرسى ياس من قبل مصمم المضمار الشهير "هيرمان تيلك" وهي واحدة من أطول المسارات وأكثرها تحديًا في تقويم F1.

تقع حلبة مرسي ياس على جزيرة ياس الخلابة المطلة على اليخوت في المرسى، وتتألف من 21 زاوية، وتشمل أطول امتداد تسارع من أي مسار في العالم، على ارتفاع 1173 متر.

يصل السائقون إلى سرعات لا تصدق تصل إلى 325 كم / ساعة حول المضمار، بمتوسط حوالي 190 كم / ساعة، يؤدي السائقون 55 لفة في سباق أبو ظبي الكبير، على مسافة إجمالية تزيد قليلاً عن 305 كيلومترات.

أين تجلس في حلبة مرسى ياس؟

تم تصميم المسار لمنح كل متفرج أفضل رؤية ممكنة، يتمتع كل مدرج برؤية ممتازة، مع مناظر من زوايا متعددة وشاشات كبيرة لمشاهدة بقية الأحداث.

تبلغ سعة حلبة مرسى ياس 60 ألف مقعد، موزعة على ستة مناطق مشاهدة رئيسية:تل أبو ظبي والمدرج الرئيسي والمدرج الجنوبي ومارينا جراند ستاند ويستن جراند ستاند والمدرج الشمالي.

في المدرج الجنوبي، يمكنك الاستمتاع بإطلالة استثنائية على الحلبة، عند المنعطف 11 سترى محاولات مثيرة للتجاوز، بينما تتلألأ قوارب مرسى ياس المذهل في الخلفية، تل أبو ظبي هو مكان آخر من أفضل أماكن الحركة، حيث سترى السائقين يتنافسون على الوصول إلى المراكز الأولي.

مع تذكرة سباق F1 الخاصة بك، ستتمكن من الوصول إلى حفلات ما بعد السباق في اليوم الذي تحضر فيه، مع استمرار أسماء ضخمة لمشجعي Grand Prix في الترفيه حتى الليل، هذا العام يحتاج حاملو التذاكر لمدة ثلاثة أيام إلى اختيار حفلة موسيقية واحدة لحضورها.

ينسج المسار عبر W Abu Dhabi - Yas Hotel ويطل عليه برج شمس الضخم، وهو هيكل حصري بجدران زجاجية مع إطلالات بانورامية عبر المسار، متاح لحجوزات كبار الشخصيات، مع الاستمتاع بتناول الطعام والمرطبات الشاهقة أثناء مشاهدة السباق.

إكتشف جزيرة ياس

تعد جزيرة ياس موطنًا لعدد مذهل من وسائل الترفيه والمعالم السياحية الرائدة عالميًا، وهي تعد بتحويل رحلة حلبة مرسى ياس إلى إجازة لا تُنسى.

تقع مدينة عالم وارنر براذرز على جزيرة ياس وهي أكبر مدينة ترفيهية داخلية في العالم، انقسمت إلى ست مناطق مثيرة، وستجد باتمان وسوبرمان ووندر ومان وباغز باني وفريد فلينستون، يمكن استكشاف وسائل الترفيه الشهيرة المأخوذة مباشرة من الرسوم الكرتونية والقصص المصورة المفضلة لديك، بما في ذلك مدينة جوثام باتمان ومدينة سوبرمان الأصلية متروبوليس، وكل ذلك بتفاصيل مذهلة.

يمكنك أيضًازيارة ياس ووتروورلد الحائز على جوائز للحصول على أكثر من 40 منزلقًا مائيًا عالي الأوكتان وركوب الخيل وأماكن الجذب السياحي،تستطيع ركوب المنحدرات أو الانطلاق في النهر البطيء أو استكشاف Cine Splash وهي تجربة سينمائية تفاعلية بتقنية 5D.

إذا كنت تبحث عن الرمال البيضاء النقية والمياه النقية، فإن شاطئ ياس هو الوجهة النهائية، يمكنك الاستمتاع بالشاطئ الرائع مع خدمة الطعام والشراب على سرير التشمس الخاص بك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]