انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة استخدام الاطفال التركتورنات الكهربائية حيث يُستخدم كوسيلة نقل داخل البلدة وبين البلدان احيانًا، حيث تسبب بوفاة الطفل ثائر وائل فريج ( 10 سنوات ) من مدينة كفرقاسم أثر انقلاب تراكتورون كان يقوده في المدينة.
حول هذا الظاهرة تحدث مراسل"بكرا" عبر تطبيق الزوم مع نسيم عاصي ناشط جماهيري ومحاضر في موضوع سلامة الاطفال

ظاهرة خطيرة.

وقال: "ظاهرة تركترونات الاطفال مشكلة كبيرة في المجتمع العربي، وحسب المعطيات من مؤسسة "اور يروك" ، يستدل بان الاصابات في المجتمع العربي ، هي اعلى نسبة في البلاد وخاصة في سخنين، شفاعمرو، والقدس، حيث نرى في السنوات الاخيرة انتشار استعمال التركترونات داخل البلدات العربية، رغم انه حسب القانون تراكترون صغير يجب ان يستعمل فقط في اماكن الزراعة، وليس في داخل الشوارع.

استعمال غير آمن

وأضاف:" نرى اطفالا يستعملون هذه التركترونات داخل القرى العربية بشكل غير امن، حيث لا يستعملون خوذه الامان ويقودون التركنورون بسرعة كبيرة داخل القرى، مما يؤدي الى اصابتهم، نحن تحدث كثير مع الأهالي، لكن للأسف الشديد لم يدركون خطورة استعماله.
وتابع بالحديث:" لا شك ان هنالك مسؤولية تقع على عاتق الشرطة وايضا مسؤولية على الناشطين في هذه المجال، ومسؤولية على رؤساء المجالس المحلية ،وايضا على الاهالي حيث يجب ان نضع هذه الموضوع على اجندة العمل، ويجب ان تطالب السلطات المحلية الشرطة بمنع هذه الحالات داخل القرى العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]