سجلت علي بابا مبيعات قياسية جديدة في يوم العزاب، وأعلنت المجموعة الصينية العملاقة للتجارة الإلكترونية عن مبيعات بحوالي 139 مليار دولار عبر منصتيهما Alibaba وJD.com من مبيعات يوم العزاب في الصين، لتسجل بذلك رقماً قياسياً جديدًا.

ووصلت القيمة الإجمالية لمبيعات مجموعة علي بابا الصينية للتجارة الإلكترونية خلال مهرجانها السنوي للتسوق المعروف بـ"يوم العزاب" إلى 84.54 مليار دولار، بزيادة 14% عن العام السابق. فيما سجلت منصة جي دي دوت كوم - JD.com اكثر من 54 مليار دولار، بين نهاية تشرين الأول وحتى 11 تشرين الثاني.

يوم العزاب 

وجعلت "علي بابا" من مناسبة يوم العزاب غير الرسمية في الصين مهرجانا سنويا للتسوق منذ العام 2009 وحولته إلى أكبر مهرجان مبيعات عبر الإنترنت في العالم، ما جعله يتفوق على مهرجان "سايبر مانداي" في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من تباطؤ الاستهلاك بشكل عام في الصين، سجلت "علي بابا" هذه النتائج في ختام نسخة هادئة نسبيا من مهرجان التسوق الذي روجت له المجموعة بقوة فيما مضى. وقبل بدء فترة المبيعات، قال محللون إنهم يتوقعون أن تعلن "علي بابا" عن زيادة طفيفة فقط في القيمة الإجمالية للمبيعات هذا العام في ظل تباطؤ مبيعات التجزئة ونقص الإمدادات وحوادث انقطاع الكهرباء وعمليات الإغلاق الناجمة عن تفشي كورونا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]