تشهد جامعة ابو ديس، اليوم، تعليق دوام، بقرار من مجلس طلبتها وذلك احتجاجا على الحوادث في الأيام الأخيرة. ونشب شجار، أمس، تخلله اطلاق نار واصابات هنا وهناك.

شجار بين بلدتين متجاورتين

وقال عضو مجلس اتحاد الطلبة - باسل أبو هلال لبكرا:
ما يحصل في محيط جامعة القدس هو شجار بين بلدتين متجاورتين وقد وصل هذا الشجار الى إطلاق النار بشكل كثيف بين الطرفين، مما عرض حياة المتشاجرين للخطر بشكل خاص، وعرض حياة الطلبة المتواجدين داخل حرم الجامعة للخطر الأكبرمن خوف وذعر وذلك بسبب وجودهم في منتصف هذا الشجار، والدليل على ذلك إخلاء مبنى الجامعة من الطلاب عبر مدخل الجامعة الخلفي ( باب الطوارئ ).

وتابع: لذا فنحن في الأطر الطلابية:نناشد كافة ابناء المنطقة الشرفاء لضبط النفس وعدم الانجرار نحو العنف ونبذه حيث ان هذه الاعمال لا تخدم سوى مخططات الاحتلال واعوانه في زرع الفتنة بين صفوف ابناء شعبنا.

نرجو من كافة القوى الوطنية والاسلامية والمجالس المحلية التدخل لحل هذه الازمة وقطع الطريق على كل من يريد ان يجعل هذا الصرح العلمي الشامخ ساحةً لتصفية الحسابات والقتال وسط جموع طلبتنا البواسل .

وزاد: نحمل الحكومة الفلسطينية والاجهزة الامنية وعلى رأسها وزير الداخلية المسؤولية الكاملة عن الفلتان الامني الذي يحصل في محيط الجامعة في ظل تقصير واضح وفاضح بعدم التواجد في منطقة يصل تعدادها السكاني اكثر من ٤٠الف نسمة.

 

انتظام الدوام فقط بضمان حياة جامعية

ضاف: نؤكد الى ادارة جامعة ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اتجاه ما يحصل والعودة الى انتظام الدوام فقط بضمان حياة جامعية أمنة للطلبة وسلامة طلبتنا البواسل فوق كل شيء.


ونوّه: تتحمل ادارة الجامعة والاجهزة الامنية المسؤولية الكاملة في حال تعرض اي طالب جامعي لأي ضرر . وعليه أعلنا عن تعليق دوام مع عدم التواجد لليوم الاربعاء ١٠/١١/٢٠٢١،وحتى اشعارٍ آخر للحفاظ على سلامة كافة الطلبة في الجامعة.


واختتم حديثه: كان هناك تقصير في عمل الأجهزة الأمنية وعدم سرعتها في التدخل في المشاكل وتركها تتطور وكل هذا بسبب سياسات التنسيق الأمني وعدم وضوح الجامعة في التعامل مع المجتمع المحلي المحيط وحل الأمور بشكل عشوائي ومتخبط وغير مخطط ومبرمج له ما أدى لضعف ثقة المجتمع المحيط بمؤسسة الجامعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]