يعاني العديد من طلبة الداخل في الجامعات الأردنية من موضوع ساعات عمل المعابر غير المناسبة وتكلفة فحوصات كورونا الإلزامية في الجانب الإسرائيلي والأردني.

وفي حوار مراسل موقع بكرا مع العضو في الائتلاف الحكومي عن حزب "ميرتس" عيساوي فريج قال " العائق الأول لقلة ساعات عمل المعابر هو عدم وجود ميزانيات كافية، الأمر المتعلق بعدد المسافرين غير الكافي لزيادة ساعات عمل المعابر".

وتابع "نعمل مؤخرا مع سلطة المعابر على إيجاد مصادر دعم مادي، ونأمل أن يكون حتى نهاية هذا الأسبوع أخبار سارة في هذا الموضوع".

المعابر السبت 

وأضاف " فتح المعابر يوم السبت هو أمر متعلق بدولة إسرائيل، واذا كان الحديث عن استثناء للطلبة فالآن من الصعب الحديث عن هذا الموضوع تحديدا مع هبوط عدد المسافرين بسبب فيروس كورونا".

وأكمل " بالنسبة لرسوم فحوصات الكورونا، هناك محادثات الان حول الموضوع، المشكلة أن الفحوصات مخصصة لشركات محتكرة لهذه الخدمة، والحديث عن تحديد سقف لهذه الرسوم وتم طرح هذا الموضوع أمام وزير الصحة".

وفي هذا السياق قال " عملية التعليم في الأردن تعتبر عملية عرض وطلب ربح وخسارة والأردنيين يرون أنهم غير ملزمين بالطلبة الأجانب في جانب الفحوصات، نحن نتابع الموضوع مع الجانب الأردني وكان لي مؤخرا حديث مع السفير الأردني، نأمل أن يحدث تغيير في أسرع وقت ممكن".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]