قال المدير الرياضي بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ليوناردو، إن استدعاء النجم ليونيل ميسي لقائمة منتخب الأرجنتيني، رغم عدم جاهزيته بشكل كامل، هو أمر غير منطقي.

جاءت بداية النجم صاحب 34 عاماً، مع باريس سان جيرمان مليئة بالإصابات، وذلك منذ انضمامه إلى الفريق قادماً من برشلونة الإسباني في انتقال مفاجئ.

وبعد غيابه عن مباراة لايبزيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي (انتهت بالتعادل 2-2)، والفوز على بوردو في بطولة الدوري بسبب إصابات في الركبة وأوتارالركبة، ليصبح مجموع المباريات التي شارك بها ثماني مباريات من أصل 18 خاضها الفريق حتى الآن في الموسم الجاري.

ورغم معاناته من الإصابات في الأشهر الأخيرة، تواجد ميسي في قائمة المنتخب الأرجنتيني لتصفيات كأس العالم أمام أوروغواي والبرازيل في الأيام الثمانية المقبلة.

وقال ليوناردو في تصريحات نقلتها صحيفة لو باريزيان الفرنسية: "لا نوافق على السماح للاعب بالانضمام إلى منتخب بلاده، وهو ليس في كامل لياقته البدنية، أو في مرحلة إعادة التأهيل".

غير منطقي 

وأضاف: "هذا أمر غير منطقي، وتلك النوعية من المواقف، تتطلب تدخل "فيفا".

وخاض ميسي 325 دقيقة فقط في الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، بالمقارنة مع 450 دقيقة مع المنتخب الأرجنتيني في مباريات الفريق في تصفيات كأس العالم، في شهري سبتمبر (أيلول) وأكتوبر (تشرين الأول)، ولا يتضمن ذلك مباراة البرازيل التي تم تأجيلها.

وسجل ميسي الفائز بلقب الكرة الذهبية ست مرات، ثلاثة أهداف في أول ثماني مباريات خاضها مع الفريق الفرنسي، لكنه حتى الآن لم يتمكن من تسجيل، أو صناعة هدف في بطولة الدوري.

وسجل ميسي للمنتخب الأرجنتيني في 2021-2022، أكثر مما فعل مع باريس سان جيرمان، بتسجيله لأربعة أهداف في خمس مباريات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]