تعرّض طالب كلية احڤا، ايوب الزيادنة، لإهانة من قبل زميلته اليهودية خلال محاضرة جامعية عبر تقنية الزوم.

ونعتت احدى الطالبات اليهوديات، الزيادنة خلال المحاضرة، بالـ"العربي القذر".

وأحدث هذا الموضوع، ضجة واسعة في شبكات التواصل الاجتماعي والاعلام العبري والعربي.


وقال الزيادنة لبكرا: خلال يوم الجمعة كانت هناك محاضرة عن طريق الزوم، احدى الطالبات اليهودية اهانتني على الملأ وقاطعت المحاضرة وقالت للمحاضِرة ان هناك شيء ما يثير اعصابها وحينما سألتها المحاضِرة عن ذلك فأجابت زميلتي ان العربي النتن/ الوسخ هو الذي يزعجني.

وتابع: المحاضِرة ادعت انها لم تسمع شيء وقالت ان هناك تشويش ما على المحاضرة.بعدها دار نقاش في المجموعة وهناك زميلة عربية وزملاء يهود استنكروا الموضوع وما حصل.

الموضوع لن يمر 

وحول الخطوات الاحتجاجية، قال: فورا توجهت لمحامي ولم ولن أسكت على الموضوع لأنها ذكرتني بشكل شخصي، وهي ايضا قصدت كل واحد عربي. وصلتني الكثير من المكالمات من اصدقاء وزملائي الطلاب واقاربي ومديرة كلية احڤا هاتفتني واكدت ان الموضوع لن يمر مرور الكرام وان الطالبة ستدفع ثمن غلطتها وستتعرض المحاضرة للمسائلة حول ما حصل.

واشار الى ان: هناك الكثير من المحامين الذين تطوعوا للدفاع عني وتحصل حقي، وللأسف هناك امثال هذه الطالبة لا يحق لهم التواجد بالمؤسسات التعليمية التي تضم عرب ويهود.

وشدد الزيادنة على ان: نحن عرب وليس من حق اي احد اهانتنا او ينظر لنا نظرة دونية.

وأنهى حديثه: اشكر جميع الذين ساندوني ووقفوا الى جانبي واشكر الصحافة العربية والعبرية التي اولت اهتماما كبيرا بقضيتي لايصال صوتي عاليا.

يذكر ان الزيادنة يدرس في كلية احڤا، لقب اول متعدد المجالات وهو في سنته الجامعية الثالثة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]