أكد المحامي محمد لطفي، انه سيتم تقديم عدد من افراد حرس الحدود للمحكمة بشبهة الاعتداء على مواطن فحماوي.

وحصل ذلك خلال احداث هبة الكرامة شهر أيار 2021، والمظاهرات التي حصلت في مدخل ام الفحم، حيث تواجد مواطن فحماوي في مجمع السيڤين، وحين قام أحد افراد الشرطة بمحاولة اعتقال أحد المتظاهرين، قاموا بالاعتداء والتهجم على مواطن تواجد بالسيڤين، بحيث تهجموا عليه كلاميًا وجسديًا وضربوه بواسطة الخوذة والأيادي الشرطوية، مما أدى لوقوعه ارضا وأصابته جسديًا ونفسيًا.

وتوجه المواطن بشكوى لقسم التحقيقات مع افراد الشرطة في وزارة القضاء بواسطة المحامي محمد لطفي.

ادلة 

وطالب المواطن، التحقيق بحادثة الاعتداء وتقديم افراد الشرطة للمحاكمة، وبعد أجراء التحقيقات مع المواطن وافراد الشرطة وجمع الأدلة، وصل المحامي محمد لطفي قرار قسم التحقيقات مع الشرطة بأنه بعد انتهاء التحقيقات وبناءً على الأدلة فأنه تقرر تقديم افراد الشرطة للمحاكمة بسبب الاعتداء على المواطن الفحماوي واستعمال القوة المفرطة ضده.

وقال المحامي محمد لطفي لبكرا: هذه خطوة أولى مهمة بالإجراءات ضد افراد الشرطة المتورطين بالاعتداء، وسأتابع باسم موكلي لتقديم افراد الشرطة للمحاكمة وأيضا رفع دعوى قضائية ضد الشرطة وافرادها لتعويض المعتدى عليه جراء الاضرار الجسدية والنفسية التي تسببت له.

واختتم حديثه: هناك اهمية لتقديم تقديم شكاوى ودعاوى من قبل المواطنين ضد أفراد الشرطة الذين يعتدون على المواطنين، ومتابعة ذلك قضائيًا، وأهمية توثيق الاعتداءات وتصويرها وجمع كافة الأدلة في مثل هذه الحالات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]