قدمت شركة استيطانية تدعى "فيلين اينك" المسجلة في الولايات المتحدة دعوى بحق 7 عائلات مقدسية تسكن حي الشيخ جراح الغربي – جورة النقاع (كبانية ام هارون) وهي المنطقة المقابلة للعائلات ال 28 المهددة بالإخلاء أيضا من جمعية استيطانية.

وقال محامي العائلات محمد دحلة ان هذه الشركة الاستيطانية تزعم انها قامت بشراء العقارات من المالك اليهودي الذي اعترفت انه حصل على هذه العقارات من حارس أملاك الغائبين مدعية ان هذه العقارات كانت بحوزة عائلات يهودية قبل النكبة – عام 1948 وانه منذ العام 48 الى العام 67 تم ادارته من قبل حارس أملاك العدو الاردني الذي قام بتأجير الشقق لعائلات فلسطينية من اللاجئين والتي تم تهجيرها واقتلاعها من منازلها واراضيها في القدس الغربية او من انحاء فلسطين.

واكد ان الشركة الاستيطانية تزعم ان العائلات الفلسطينية لا حق لها بالسكن في المنازل وان كان لها حقوق فقد انتهت من وجهة نطرها لان العائلات الفلسطينية التي تسكن المنازل لم تدفع بدل الايجار للشركة منذ سنوات ولم يدفعوا بدل الماء والكهرباء وغيرها من الضرائب المترتبة على المباني.

وقال دحلة نحن من جانبنا قدمنا لائحة جوابية لمحكمة الصلح امس على هذه الادعاءات لتفنيد ادعاءات الشركة واكدنا ان العائلات هي مستأجر محمي ولها كل الحقوق المنصوص عليها والحماية ولا يجوز اخلاؤها من المنازل طالما التزمت بشروط عقد الايجار الموقع مع الحكومة الأردنية قبل العام 67.

واكد ان الهدف هو اخلاء حي الشيخ جراح وهذه المنطقة الحيوية والحساسة والمستهدفة لتوسيع البؤر الاستيطانية والسيطرة على خاصرة القدس القديمة.

وتحدث فضل غزاوي من حي الشيخ جراح لمراسلنا حول هذه القضيه.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]