افتتح ظهر اليوم الاثنين في مدينة ام الفحم بشكل رسمي مكتب الداخلية لاستصدار بطاقات هوية او جوازات سفر وغيرها.

وفي حديث مراسلنا مع د. سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم، قال:" هذا المكتب انتظره أهالي ام الفحم عشرات السنوات، بعد أن كانوا يتكبدون عناء السفر إلى مدينة العفولة وغيرها، لاستصدار بطاقات هوية او جوازات سفر وغيرها من الخدمات التي تقدم".

وتابع بالحديث:" سيقدم مكتب الداخلية في ام الفحم خدماته لأهالي ام الفحم والمنطقة ولكل مواطن يأتي لتلقي الخدمات، وذلك بعد الحجزالمسبق فقط عبر التطبيق الآلي الهاتفي تحت اسم my visit في خانة سلطة السكان والهجرة، حيث تشمل الخدمات استصدار وتجديد بطاقات هوية وجوازات سفر بيومترية، شهادات ميلاد، ملحقات لبطاقات الهوية، تغيير عناوين، وغيرها من الخدمات".

جهود نحو افتتاح المكتب 

وتابع بالحديث:" هذا الافتتاح يأتي بعد افتتاح مكتب خدمات الضريبة أيضا الذي تم في شهر تموز من هذا العام، والعمل جارٍ في إدارة البلدية للمطالبة بافتتاح مكاتب حكومية أخرى في بلدنا".

وبارك كل من د. يوسف جبارين، القيادي الجبهوي وعضو الكنيست السابق، افتتاح المكتب معبر عن سروره لهذا الافتتاح وذلك بعد سنوات من المماطلة من قبل الوزارة.

وقال جبارين في حديث لبكرا: "من حق اهالينا الحصول على خدمات حكومية اساسية في بلداتنا العربية وسياسات التمييز التاريخي تحرمنا من خدمات عامة كان من المفروض توفيرها بشكل طبيعي داخل بلداتنا. علينا مواصلة النضال لتوسيع الخدمات الحكومية والعامة فهذا حقنا الاساسي وليس منّه من أحد."

وسيستقبل مكتب الداخلية، الواقع في مجمع المدينة سنتر في شارع المدينة الرئيس، جمهورَ المراجعين، أيام الأحد، الاثنين، الثلاثاء والخميسمن الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وأيام الاثنين والأربعاء من الساعة الثانية والنصف بعد الظهر وحتى الخامسة مساءً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]