اتفقت لجنة المتابعة واللجنة الشعبية في اللد على استمرار التواصل والتنسيق فيما بينهم للرد على قضية اغلاق ملف الشهيد موسى حسونة. كما وعين المجتمعون، النائب سامي ابو شحادة، منسقا للفعاليات والاحتجاجات والخطوات ما بين المتابعة والشعبية. وجاء ذلك في اطار الاجتماع الوحدوي الذي عقد مساء أمس الجمعة، في المسجد العمري الكبير في اللد.
 

فداء شحادة: النضال الشعبي واستمرار العمل في الميدان

وقالت عضو بلدية اللد فداء شحادة لبكرا: بعد الاجتماع الحاشد يوم امس وقد اجتمعت القيادة القطرية والقيادية محلية وتباحثنا واتخذنا قرارات يجب العمل لتنفيذها. اولها واهمها النضال الشعبي واستمرار العمل في الميدان.

وتابعت: اتفق على استمرار التواصل بين القيادة وان تكون دائما حلقة وصل بين القيادة المحلية والقطرية لاننا شعب واحد وقضيتنا هي قضية الشعب الفلسطيني . فكان اول القرارت احياء ذكرى الشهيد بشكل دوري وثابت في دوار الشهيد ليبقى في الوعي وذاكرة . ومن هناك الانطلاق لمسيرة قطرية تدق الابواب وترفع صوتنا لينال القاتل عقابه.

واوضحت: كذلك اتفق على الاستمرار بالعمل لتدويل القضية والوصول لمفاوضية حقوق الانسان وطرح قضية الشهيد موسى حسونه وقضايا الانتهاكات التي تحصل في اللد امامهم .

وشددت شحادة على: يجب العمل بالجانب القانوني وحشد كل صاحب ضمير حر الى نضالنا العادل وكلمتي كانت في الاجتماع تتركز على ٣ نقاط : ان نعود بالذاكرة لـ10.5 ومن ذلك اليوم واهالي اللد بتكاتف ومحبة ويجب الاستمرار بهذا التكاتف وطرد العنف من بيننا وان نعمل لتقوية التسامح ولاننا معرضون للاستهداف ويجب انه نكون قوة موحدة .


وأردفت: يجب الانتباه والتفرقة بين مستوطن وبين كل مواطن يهودي عادي وذلك لوضعهم بخانة الغير مقبول ورفض التعامل معهم ولانهم يريدون لنا موت والشر ويجب عدم الانجرار لاي معركة خاسرة امامهم لانهم مسلحون ومدعومون فيجب العمل بذكاء وانتباه حاد وتصوير هذه المشاهد بشكل مستمر .

واختتمت حديثها: يجب تكثيف تواجدنا بالحيز العام واقامة نشاطات اجتماعية وفعاليات ليبقى هذا الحيز لنا صاحب هوية عربية وخالي من العنف .

مها النقيب: اتفاق باجتماع اضافي وذلك لحسم أمورنا

وبدورها، قالت مها النقيب: اتفق على ان يكون يوم الخميس المقبل اجتماع اضافي وذلك لحسم أمورنا ووجهتنا المقبلين ومنسق الموضوع من طرف لجنة المتابعة هو عضو الكنيست سامي أبو شحادة.

 

 تيسير شعبان: اجتماع جماهيري عام امام المسجد العمري 

وقال المحامي تيسير شعبان من اللد: على اثر اغلاق ملف الشهيد موسى حسونة بحجة " الدفاع عن النفس" قمنا بالاعلان عن اجتماع جماهيري عام امام المسجد العمري وحضر الاجتماع كل مركبات لجنة المتابعة من اعضاء كنيست ورموز وطنية ودينية واعضاء بلديات بالمدن المختلطة بالاضافة لوفد من الشيخ جراح ، وبعد انعقاد اجتماع مصغر تمخضت عنه عدة خطوات على المستوى المحلي والدولي والقانوني وستقوم اللجنة الشعبية باصدار بيان بها.

واختتم حديثه: منها وقفات احتجاج شهرية على دوار الشهيد ومتابعة مركز عدالة لملف الشهيد موسى حسونه ودعوة لجنة الامم المتحدة للتحقيق باعتداءات الشرطة والمستوطنين على العرب الفلسطينيين بالداخل وتعيين الاخ سامي ابو شحادة منسق الفعاليات والخطوات ما بين اللجنه الشعبية ولجنة المتابعة وهناك خطوات اخرى سيتم صياغتها قانونيا بالشكل المناسب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]