تمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من السيطرة على مدينة الجديدة المركز الإداري لمديرية الجوبة جنوب مأرب، بحسب مصادر ميدانية .

هذا وأفادت مصادر ميدانية  بأن قوات هادي والتحالف السعودي بدأت الانسحاب من مديرية جبل مراد جنوب مأرب، مشيرةً إلى أنه بعد سيطرة الجيش واللجان على مديرية الجوبة جنوب مأرب باتت مديرية جبل مراد مطوقة.

كما أوضحت المصادر أن مديرية جبل مراد باتت تحت سيطرة الجيش واللجان بعد اتفاق مع القبائل.

وأشارت المصادر إلى أن مديرية جبل مراد على وشك السقوط تحت سيطرة قوات الجيش واللجان الشعبية بعد أن أصبحت في شبه محاصرة، بالإضافة إلى أن مدينة مأرب باتت مطوقة من الجهات الجنوبة والغربية والشرقية.

كذلك أفاد مراسل الميادين في صنعاء بأن قوات الجيش واللجان الشعبية في اليمن باتت تسيطر على 11 مديرية في مأرب.

بالتزامن، قال رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام، "نحيي رجالات مأرب الشرفاء ونؤكد أن اليمن يتسع لجميع أبنائه تحت ظل السيادة الوطنية".

وأضاف أن "مشكلة البلاد هي مع تحالف العدوان وقواته المحتلة وحصاره الإجرامي لا غير وهو ما يجب مواجهته والتصدي له حتى تحرير كل شبر محتل".


وفي السياق نفسه، لفت وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء محمد العاطفي إلى أنه تم تأمين معظم مديريات محافظة مأرب من قبل الجيش واللجان الشعبية، قائلا إن "استعادة مدينة مأرب مسألة وقت وستسمعون في القريب العاجل أخبار استعادتها إلى حضن الوطن".

وقال العاطفي لصحيفة الأخبار اللبنانية إن "قواتنا وصلت إلى محيط مدينة مأرب التي أصبحت شبة مطوقة وفي وضع كماشة"، كما أكد أن كل منطقة يمنية محتلة ستعود إلى السيادة اليمنية وهذه مسألة غير قابلة للنقاش.

وكانت طائرات التحالف السعودي قد شنّت خلال الساعات الماضية 14 غارة جوية على مديرية الجوبة، وغارتين على مديرية صرواح في مأرب.

وقال التحالف السعودي إنه نفّذ 29 عملية استهداف لآليات وعناصر الجيش واللّجان في جبهتي الجوبة والكسّارة جنوب وغرب مأرب خلال الساعات الماضية بالإضافة إلى استهدافه مديرية خب والشعف في الجوف المجاورة شمالي شرق اليمن بـ 5 غارات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]