استقبل رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام ونواب الرئيس اليوم الثلاثاء 2021/10/26 وزير الثقافة والرياضة حيلي طروبر الذي حلَّ ضيفاً على البلدية يرافقه مديرة مكتب الوزير وعدد من المساعدين بهدف دعم الناصرة ثقافياً ورياضياً والاطلاع على الوضع الثقافي والرياضي في المدينة خاصة والدولة على اعتاب المصادقة على الميزانية العامة لعام 2021 حيث تتناقل الاخبار في وسائل الاعلام ان للمجتمع العربي حصة في هذه الميزانية لتصحيح التمييز عبر سنوات طوال.
رئيس بلدية الناصرة السيد غلي سلّام الذي اجتمع مع الوزير على انفراد لحوالي ربع ساعة دخل الى القاعة الاجتماعات لتبدأ جلسة هامة استعرض فيها مدراء الدوائر والأقسام ذات الصلة بموضوع الثقافة والرياضة تقارير عن عملهم في مجالات الثقافة والشباب والرياضة من مسرح, وفرق رياضية, مشاريع تثقيفية, والشباب في ضائقة, ومعارض, وندوات, ومسابقات ,وكل الحراك الرياضي الثقافي في المدينة.
حيث تحدث كل من مدير الدائرة السيد خالد بطو ومسؤول الرياضة في البلدية د.راجي سروجي ومسؤول كرة القدم احمد حلو كلٍ عن مجاله وتخصصه واحتياجاته.
حيث أكد مدير الدائرة خالد بطو عن حاجة البلدية مساهمه ودعم وزارة الثقافة لمشروع سوق الميلاد وان الدعم هذا كفيل بأن تقوم البلدية بأعاده المشروع الى الوجود الأمر الذي يعود على البلاد والمدينة كذلك بالفائدة الجمةَّ.
رئيس البلدية السيد علي سلّام رحب بالوزير في الناصرة وبلديتها وأكدَّ ان الوزير من خلال الحديث معه شعر انه جاد في دعم المدينة واعادتها الى النهضة الثقافية التي سادت فترة طويلة قبل الكورونا وان البلدية جاهزة لتنفيذ مشاريع عديده في مجال الرياضة والشباب خاصة موضوع بناء ستاديون كبير وضخم على ارض بم بمحاذاة جبل القفزة والتخطيط جاهز بقي الحصول على الميزانيات.
وأكدَّ مدير عام البلدية شريف صفدي ان الناصرة المدينة الكبيرة ذات البعد العالمي تستحق ميزانيات خاصة لأنها مدينة ذات جذبٍ سياحي ومهم الاستثمار فيها.
الوزير الذي بدا متفهماً لمطالب المدينة في الكثير من النواحي أكدَّ ان الحكومة هذه المرة خصصت للمجتمع العربي ميزانيات خاصة وعلى السلطات المحلية ان تستغل الفرصة وتكون جاهزة للحصول على الميزانيات ولكن كل ذلك يحصل إن توفرت الطلبات المدعومة بالتخطيط والاعداد الصحيح لكل مشروع ومشروع.
وفتح المجال امام مساعديه ومدير مكتبه التنسيق مع مدراء الدائرة الثقافية والرياضة والشباب في البلدية من اجل تحريك المشاريع والتقدم في مجال الثقافة والرياضة والشباب الى الامام , بعد الاجتماع قام رئيس البلدية بمرافقة الوزير في جولة في أهم المواقع في المدينة حيث ستقام هناك عدة مشاريع حيوية الا وهو جبل القفزة ليشرح له عن مشروع بناء الستاد العصري الحديث الذي سيخدم مدينة الناصرة .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]