جرى أمس الاحد التوقيع على اتفاقية عمل جماعية أولى تشمل العاملين في نقابة المحامين وذلك في مباني الهستدروت في تل ابيب. وستشمل الاتفاقية ما يقارب 180 موظفا ممن يعملون في نقابة المحامين وفي اللجنة المركزية وفي ستة من الألوية التابعين للنقابة (تل ابيب، المركز، القدس، الجنوب، حيفا والشمال)، حيث تمت المصادقة على الاتفاقية من قبل لجنة منبثقة عن النقابة.


وتشمل الاتفاقية التي ستكون سارية الصلاحية لـ 3 سنوات، علاوات على الرواتب بشكل سنوي للعمال من أصحاب الاقدمية الذين يعملون 6 أشهر وما فوق، ومضاعفة التحويلات المالية لصناديق التقاعد، تقصير يوم العمل في فترة إجازة المحاكم في فصل الصيف، ضمان ميزانية نقاهة بمبلغ 500 شيكل سنويا لكل عامل، تحويلات لصناديق الاستكمال وايام عطل اختيارية.

كما تتضمن الاتفاقية الجماعية أيضا، تخفيض ساعات العمل للأمهات العاملات في النقابة، تنظيم يوم ترفيهي سنوي للعمال، فعاليات بلورة وتعاضد لمدة يومين وإمكانية الحصول على قروض دون فائدة بحجم 4 – 5 رواتب. إضافة الى ذلك، باستطاعة العمال وأبناء عائلاتهم الانضمام الى التأمين الصحي لصحة الاسنان الجماعي وسيحصلون أيضا على مخصصات بدل ملابس سنوية. اما فيما يتعلق بالعمال الذين عملوا مدة 25 عاما فسيحصلون على منحة لمرة واحدة تعادل راتب مبلغ شهري واحد.

وقال رئيس الهستدروت ارنون بار دافيد:" انا ابارك للعاملين في نقابة المحامين بمناسبة التوقيع على الاتفاقية الجماعية التي توحد كافة العاملين في جميع المناطق والألوية في انحاء البلاد، وتحسن بشكل كبير شروط عملهم. ان النقابة القائمة منذ 60 عاما، تتمتع بدور مهم في تأهيل المحامين في إسرائيل والحفاظ على حقوقهم. اشكر رئيس هستدروت هماعوف ورئيس نقابة المحامين على جهودهما والسعي في الوصول للاتفاقية".
 

لا يوجد أكثر مهنية واخلاصا من العاملات والعاملين في النقابة

اما رئيس نقابة المحامين المحامي آفي حيمي فقال بدوره:" افتخر انه للمرة الأولى في تاريخ نقابة المحامين يحظى جميع العاملات والعاملين في كافة المناطق والالوية بتنظيم ضمن اتفاقية عمل جماعية واحدة. لا يوجد أكثر مهنية واخلاصا من العاملات والعاملين في النقابة. كل واحدة وواحد من هؤلاء يحظى بتقدير شخصي بالنسبة لي، وانا سعيد جدا انه بعد مفاوضات محترمة وموضوعية، نجحنا في التوصل لاتفاقية ترسخ حقوق العمال. اشكر مدير عام النقابة اوري الفارسي، رئيس النقابة القطرية المحامية اوريت طوخمان وبالطبع اشكر صديقي رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد".

اما رئيس هستدروت هماعوف المحامي جيل بار طال فقال:" ان نقابة المحامين هي جسم ذات أهمية مركزية في المجتمع الاسرائيلي، انا ابارك انه من خلال هذه الاتفاقية تم الاعتراف بأهمية العمل المنظم وترسيخ شروط العمل في اتفاقية عمل جماعية. انا أرى بذلك روح جديدة ومهمة من أجل ضمان حقوق الانسان والمواطن العامل في إسرائيل. هنالك روح جديدة تهب في النقابة، روح تؤيد حقوق المواطن، العمال والتنظيم العمالي، انا اقدّر هذا كثيرا ".

رئيس اللجنة القطرية لموظفي نقابة المحامين، المحامي رافيت توكمان: "هذا شرف لي ان أقف على أس اللجنة القطرية لموظفات وموظفي نقابة المحامين. الاتفاقية الجماعية هذه تحمل البشرى لكافة العاملات والعاملين في النقابة، ومن خلالها تم تسوية قضايا لم تدرج مسبقا في اتفاقية جماعية. اود ان اشكر رئيس نقابة المحامين، المحامي آفي حيمي ، والمدير العام لنقابة المحامين، أوري الفارسي على إجراء حوار مفتوح وعادل وواقعي معنا. سنعمل معًا على جعل نقابة المحامين ذات مستقبل جيد كمكان عمل لموظفيها داخل النقابة وكنقابة عمالية لجمهور المحامين. كما اود ان اشكر اعضاء اللجنة عميت فيرلمان وليمور يحزقيل ".

المحامي ران كيدار، مسؤول التشريعات والاتفاقيات الجماعية في هستدروت هماعوف: "تعتبر هذه الاتفاقية تاريخية وتعكس العمل الجاد والمسؤول لموظفي نقابة المحامين. فالموظفون المتفانون يقدمون خدمة فعالة ومهنية لمجال المحاماة، والتي تنمو وتنطور في كل عام. لذا أرحب بالتعاون والنتيجة الجيدة التي حصلنا عليها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]