أعلن وزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هوروفتس، صباح اليوم الأحد، عن إنجازه اتفاقية مع دولة الإمارات العربية المتحدة تجيز بإقامة ممر سفر أخضر، يتمكن من خلالها مواطنو كلا الدولتين الموقعتين على الاتفاق السفر بحرية دون فرض إجراءات وقائية كالحجر الصحي وبدون معاملات بيروقراطية.

وقال الوزير الإسرائيلي" أسعدني التوقيع هذا الصباح مع زميلي وزير الصحة الإماراتي عبد الرحمن بن محمد العويس، على اتفاقية لممر أخضر بين البلدين.
ويسمح الاتفاق بحرية التنقل بين إسرائيل والإمارات، والاعتراف المتبادل بشهادات اللقاح والشارة الخضراء، دون الحاجة الى حجر صحي ومعاملات بيروقراطية.

يشار الى أن الإمارات وقعت مع إسرائيل، برعاية الولايات المتحدة، على اتفاقيات إبراهيم التي تدعو إلى تعزيز التعاون والدفع قدمًا بالعلاقات الدبلوماسية والتجارية بين بلدان الشرق الأوسط وإسرائيل.

وتأتي اتفاقية "الممر الأخضر" اليوم تتمة لسلسلة من الاتفاقيات ومنها الإعلان عن توقيع وشيك لاتفاقية تجارة حرة بحسب ما كشف السفير الإسرائيلي لدى دولة الامارات امير حايك خلال مؤتمر beyond business الذي ينظمه بنك هبوعليم الإسرائيلي في أبو ظبي، بالاشتراك مع معهد التصدير الذي قال "إن اتفاقية تجارة حرة من المحتمل أن توقع بين إسرائيل ودولة الإمارات"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]