اعلنت وزارة الصحة الإسرائيليّة صباح اليوم، الجمعة، عن تسجيل 983 اصابة جديدة بفيروس كورونا، كما واصلت إصابات كورونا الخطيرة في الانخفاض في مؤشر لتراجع وانحسار الموجة الرابعة للجائحة.

وبحسب معطيات الوزارة فإن عدد الإصابات النشطة تراجع بشكل ملحوظ وتوقف عند 14,505حالة نشطة، بينما ارتفعت وفيات كورونا إلى 8,037 حالة وفاة. وفي تحول تدريجي تبين أن من بين حوالي 83 ألف فحص تم إجراؤه فإن نسبة النتائج الإيجابية وصلت الى 1.2٪.

ويرقد في أقسام كورونا في المستشفيات الاسرائيليّة 448 مصابا، بينهم 331 في حالة خطيرة في تراجع ملحوظ بالإصابات الخطيرة، كما تم ربط 155 مصابا بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وفي سياق متصل، صادق رئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت ووزيرا الصحة والسياحة، على خطة السياحة للوافدين الى إسرائيل التي سيبدأ تطبيقها في الأول من الشهر المقبل. والتي سيتم تعديلها وفقًا لتطورات الحالة الوبائيّة وإمكانية اكتشاف سلالات جديدة للفيروس.

وتنص الخطة من جملة ذلك على السماح بدخول إسرائيل للأجانب الذين تلقوا جرعتي التطعيم من انتاج شركات فايزر وموديرنا واسترازينيكا وسينوباك وسينوفارم، جاء هذا بعد اكتشاف اصابات جديدة من المتحور الجديد التابع لسلالة دلتا في اسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]