نظمت مؤسسة "جوينت تيفيت" اليوم مؤتمرها صحةTech الذي يُعد الحدث الأول في المجتمع العربي، ,وذلك في فندق الجولدن كراون في الناصرة، استضافت خلاله عددا من الرياديين والباحثين والمختصين في مجالي الطب والتكنولوجيا، وخصص المؤتمر للعاملين في المجالات والمهن الصحية، والتكنولوجيا والرياديين/ات ذوي افكار تصبو الى احداث تغيير في جهاز الصحة، وبالشراكة مع 8400 شبكة الصحة الاكبر والاوسع فس مجال الصحة..


والمؤتمر يعد فرصة للتعرف عن قرب على امكانيات الابتكار والمبادرة في عالم الصحة والطب الى الصحة الرقمية، وفي مجالات التشغيل الى الريادة والابتكار، وتطرق حول الفرص والإمكانيات الكامنة في الدمج بين الصحة والتكنولوجيا، ويتحدث المؤتمر حول الفرص والإمكانيات الكامنة في الدمج بين الصحة والتكنولوجيا.

الهدف: طرح موضوع الصحة الرقمية والفرص الكامنة في الدمج بين الصحة والتكنولوجيايعتبر المؤتمر الحدث الأول من نوعه في المجتمع العربي، وقيمة الحدث تكمن في كونه يهدف الى طرح موضوع الصحة الرقمية والفرص الكامنة في الدمج بين الصحة والتكنولوجيا ووضعه على الأجندة.


اضافة الى ذالك فإن المؤتمر يهدف الى استنباط طرق وآليات وعوامل، عليها ان تتواجد في المشاريع التي سوف يعمل عليها الطرفين الى جانب الشركاء في المكاتب الحكومية من اجل تعزيز هذا الموضوع في المجتمع العربي.

فئة الهدف، هي عاملين وعاملات في مجال الصحة، طلاب وخريجين في المجالات الطبية، باحثين وباحثات، رياديين وجميع المعنيين في عالم الريادة والتكنولوجيا.

 

وشارك في حدث صحة Tech اكثر من عشرين متحدث من رياديين، مستثمرين، مديري مستشفيات وممثلي صناديق مرضى، الى جانب مديري جمعيات فعالة في مجالات الابحاث، الهايتك، الريادة وممثلي مكاتب حكومية شريكة كسلطة الابتكار، وزارة المالية، وزارة الصحة ووزارة المساواة الاجتماعية.


تخطيط اللقاء تم بمشاركة وتوجيه تامين من خبراء في المجال
يُشار أن بناء وتخطيط اللقاء تم بمشاركة وتوجيه تامين من خبراء في المجال في الميدان مثل الريادي المميز عزيز قعدان والريادي والمستثمر الدكتور محمود كيال.

وعقدت خلال المؤتمر حلقات حوارية بمشاركة عدد من المختصين والباحثين في المجال، بالإضافة الى طاولات نقاش ادارها عشرة مختصين من المجالات.

وكانت دعت جوينت تيفيت اارياديين/ات، والعاملين/ات في مجالات التكنولوجيا والصحة اطباء..باحثين..من المجتمع العربي في المشاركة في حدث صحة Tech! الحدث الاول من نوعه في المجتمع العربي: من الصحة والطب الى الصحة الرقمية- ومن التشغيل الى الريادة والابتكار. حول الفرص والامكانيات الكامنة في الدمج بين الصحة والتكنولوجيا.


وشارك في المؤتمر رواد في المجالات والمهن الصحية، التكنولوجيا او رياديين/ات ذوي افكار تصبو الى احداث تغيير في جهاز الصحة، حيث كانت فرصة للتعرف عن قرب على امكانيات الابتكار والمبادرة في عالم الصحة.

نتائج المؤتمر ستنشر في الأيام القادمة
يُذكر ان نتائج المؤتمر سوف تُعرض وتنشر من قبل مؤسسة "جوينت تيفيت"، خلال الأيام القادمة، والتي تشمل ملخص لأهم مضامين المؤتمر، والتي سوف يجري العمل عليها، بهدف بلورة مشاريع وخطط في محاولة لإحداث تغيير في جهاز الصحة.

 

سوزان حسن: "محاولة بلورة مشروع ملائم لزيادة انخراط ابناء المجتمع العربي، في مجالات الصحة الرقمية"
وقالت سوزان حسن، نائب المدير العام لمؤسسة جوينت تيفيت، قالت:
هناك الكثير من الأطباء، لكن نشهد تمثيلًا ضئيلًا في عالم الريادة والابتكار. هناك الكثير من الفرص والامكانيات التي تكمن في الدمج بين مجالات الصحة والتكنولوجيا، فرص لاعطاء حلول لتحديات الصحة العالمية وفرص لزيادة الانتاجية، وللنمو الاقتصادي للمجتمع العربي من خلال دخول عالم الريادة".

واضافت: "هذا هو موضوع اللقاء الأول من نوعه في البلاد للمجتمع العربي، والذي نسعى من خلاله لإتاحة المعلومات لفئات المهنيين في مجالات الصحة والتكنولوجيا، ولمحاولة بلورة مشروع ملائم لزيادة انخراط ابناء المجتمع العربي، في مجالات الصحة الرقمية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]