دان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الأربعاء، العمل الإرهابي الذي وقع صباحاً في دمشق، كما جدد تضامن طهران مع الشعب والحكومة في سوريا.

ووصفت الخارجية الإيرانية الاعتداءات الإرهابية "بالعمياء والجبانة والمحكومة بالهزيمة"، مؤكدةً أنها "لن تؤثر على عزيمة وإرادة الشعب السوري في مكافحة الإرهاب وتحرير أراضيه وتعزيز الاستقرار".

بدوره، دان حزب الله في لبنان، "التفجير الآثم" الذي حصل في سوريا، وحمل الحزب "الجماعات الإرهابية ومشغليها الإقليميين والدوليين" المسؤولية.
 
وأكد البيان أنّ "المحاولات الإرهابية لن تنجح في زعزعة الاستقرار والأمن السوري".

وفي فلسطين اعربت الجبهة الشعبيّة اليوم الأربعاء، عن "تضامنها ووقوفها الكامل إلى جانب الشعب السوري وقيادته وجيشه في الجهود المستمرة لتطهير سوريا من بقايا الإرهاب واستمرار الدفاع عن سيادة سوريا ووحدة أراضيها".

"أنصار الله": ما يتم إحرازه ميدانياً من إنجازات يزعج أعداء سوريا
أيضاً، استنكر المكتب السياسي لأنصارالله في صنعاء، "التفجيرات الإجرامية في العاصمة السورية دمشق، والتي أوقعت عشرات الشهداء والجرحى".

وأوضحت الحركة في بيان، أنّ "ما يتم إحرازه ميدانياً من إنجازات يزعج أعداء سوريا، فيحاولون بجرائم الغدر زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد"، مؤكدةً أنّ "هو ما لم يتحقق لهم في الماضي، ولن يتحقق لهم حاضراً ومستقبلاً بفضل وعي الشعب السوري ووقوفه خلف قيادته ومع دولته وحكومته في مواجهة كل التحديات".

كما دان السفير اليمني لدى سوريا عبدالله صبري، التفجير "الإرهابي" في دمشق، وأعرب عن "تعازيه لسوريا قيادة وشعباً".

وقال صبري إنّ العملية "الإرهابية التي استهدفت ناقلة عسكرية تحمل البصمة الأميركية في محاولة لإعاقة مسار الانفتاح الدولي والإقليمي على الدولة السورية".

وفي الأردن، اعتبر حزب الحركة القومية تفجير دمشق، وفي بيانٍ له "أن ما جرى يأتي في سياق استمرار المؤامرة على الدولة الوطنية السورية بأيدي التكفيريين والظلاميين أدوات المشروع الصهيو أميركي المدعومين من تركيا والرجعية العربية".

وأكد الحزب "تضامنه ووقوفه إلى جانب الدولة الوطنية السورية في مواجهة الهجمة الكونية".

ونقل مراسل الميادين عن مصادر طبية سورية ارتقاء 14 شهيداً و 3 جرحى في التفجيرين المتزامنين في دمشق.

وذكر مصدر عسكري لـوكالة "سانا" أنه "ونحو الساعة السادسة و45 دقيقة من صباح اليوم وأثناء مرور حافلة مبيت عسكري في مدينة دمشق بالقرب من جسر الرئيس، تعرّضت الحافلة لاستهداف إرهابي بعبوتين ناسفتين تمّ لصقهما مسبقاً بالحافلة ما أدى إلى ارتقاء 14 شهيداً وسقوط عدد من الجرحى".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]