حلق فريق ليفربول الإنجليزي بصدارة المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بعدما تغلب على مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بثلاثية لهدفين مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة للبطولة.

وسجل محمد صلاح هدفين للفريق الفائز في الدقيقتين الثامنة، و78 من ركلة جزاء على التوالي، وأضاف نابي كيتا هدفاً آخر بالدقيقة 13، فيما أحرز أنتوان جريزمان هدفي أتلتيكو في الدقيقتين 20، و34 على الترتيب، قبل أن يحصل على البطاقة الحمراء في بداية الشوط الثاني.

ورفع ليفربول رصيده في صدارة المجموعة إلى 9 نقاط، وبفارق 5 نقاط عن أتلتيكو مدريد، وبات بإمكانه حسم تأهله إلى ثمن النهائي في الجولة المقبلة، عندما يستضيف منافسه الإسباني.

وفي نفس المجموعة، فاز بورتو البرتغالي على ميلان الإيطالي بهدف نظيف، ليرتفع رصيد الفائز إلى 4 نقاط في المركز الثالث، وبقي الخاسر بلا رصيد من النقاط بالمركز الرابع، والأخير.

خماسية

بدوره، حقق ريال مدريد الإسباني انتصارًا هامًا بخماسية دون رد خلال مواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني.

وسجل الأهداف لريال مدريد كريفستوف لاعب شاختار بالخطأ في مرماه بالدقيقة 37، وفينيسيوس جونيور "هدفان" في الدقيقتين 51، و56 تواليًا، كما سجل رودريجو بالدقيقة 65، وكريم بنزيما في الدقيقة 91.

وبهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، وبفارق الأهداف عن الوصيف شيريف تيراسبول المولدوفي، بينما تجمد رصيد شاختار دونيتسك عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب، علمًا أن شيريف خسر أمام إنتر ميلان الإيطالي بهدف لثلاثة، ليرفع الأخير رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث.

قلب الطاولة

وفاز باريس سان جيرمان الفرنسي على ضيفه لايبزيج الألماني بثلاثية لهدفين في مباراة مثيرة بالمجموعة الأولى.

ويدين العملاق الباريسي بالفوز لنجميه كيليان مبابي، وليونيل ميسي اللذين سجلا الأهداف الثلاثة في الدقائق التاسعة، و67، و74 على التوالي، بينما سجل أندريه سيلفا، ونوردي موكيلي هدفي لايبزيج بالدقيقتين 28، و57 على الترتيب.

رفع بي إس جي رصيده إلى 7 نقاط، ليستعيد صدارة المجموعة، خلفه مانشستر سيتي الإنجليزي 6 نقاط، وكلوب بروج البلجيكي 4 نقاط، بينما بقى لايبزيج بلا رصيد بعد خسارته الثالثة على التوالي.

وكان مانشستر سيتي سحق مضيفه كلوب بروج بخماسية لهدف، في المباراة التي احتضنها ملعب "جان برايدال".

وسجل خماسية السيتي كل من جواو كانسيلو في الدقيقة 30، ورياض محرز بالدقيقتين 43، و84 تواليًا، وكايل ووكر في الدقيقة 53، وكول بالمر بالدقيقة 67، بينما سجل هدف بروج الوحيد هانز فاناكن في الدقيقة 81.

وشهدت المجموعة الثالثة، فوز أياكس أمستردام الهولندي على بوروسيا دورتموند الألماني برباعية نظيفة، وسبورتينج لشبونة البرتغالي على بشكتاش التركي برباعية لهدف.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]