قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن 81% من لاعبي الدرجة الممتازة في إنجلترا، تلقوا على الأقل جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19، فيما حصل 68% من اللاعبين على التطعيم بالكامل.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية الشهر الماضي أن 7 أندية فقط من أصل 20 في الدوري الممتاز تم تطعيم أكثر من 50% من لاعبيها.

ودفعت هذه الأرقام مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت، إلى القول في وقت سابق من الشهر الحالي، إن بعض اللاعبين لم يتم تطعيمهم لأن آراءهم قد تتأثر بنظريات المؤامرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت رابطة الدوري الممتاز في بيان: "معدلات التطعيم يتم جمعها من قبل رابطة الدوري الممتاز على أساس أسبوعي، وتواصل الرابطة العمل مع الأندية لتشجيع التطعيم بين اللاعبين وموظفي الأندية".

معدلات التطعيم 

وأضافت: "لن يتم تقديم تفاصيل محددة عن الأندية أو الأفراد من قبل الرابطة وسيتم الإبلاغ عن معدلات تطعيم اللاعبين على فترات مناسبة في المستقبل".

وقال مدرب مانشستر يونايتد أولي جونار سولشار ونظيره في نيوكاسل يونايتد سابقاً ستيف بروس، إن بعض لاعبيهم رفضوا الحصول على التطعيم.

وشبه مدرب ليفربول يورغن كلوب، رفض الحصول على اللقاح بالقيادة تحت تأثير الكحول، قائلاً إن مثل هؤلاء يعرضون الآخرين للخطر.
وأفادت تقارير الشهر الماضي أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز تعاونت مع الحكومة البريطانية لصنع مقاطع فيديو تشجع اللاعبين على أخذ اللقاح.