استمرارا للفعاليات التي يقوم بها منتدى العائلات الثكلى الفلسطيني الاسرائيلي، قام نهاية هذا الاسبوع اعضاء وناشطين المنتدى بمشاركة جمعية "صبايا الخير" بزيارة تضامنية للسكان الفلسطينيين في قرى منطقة طوباس بهدف التأكيد بالوقوف الى جانبهم ومسندهم معنويًا وماديًا.

وكجزء من زيارة التضامن تم تقديم المساعدات والمعونات الحيوية الاساسية للسكان في ثلاثة قرى وتجمعات سكانية حيث تم ايصال شاحنة محملة بالعديد من المنتوجات التي تم جمعها من اهالي الخير في قرى كسيفة وتل السبع في النقب من قبل المتطوعات والناشطات في جمعية "صبايا الخير".

جزء من المساعدات

وتعتبر شحنة المساعدات هذه جزء من سلسلة المساعدات والتضامن التي يقوم بها المنتدى مع السكان قرى طوباس خاصة انهم يتعرضون ومنذ مدة طويلة لاعتداءات عنيفة من قبل المستوطنين ومن قبل قوات الاحتلال بهدف اخراجهم من اراضيهم، حيث تم خلال الاسابيع الاخيرة تدمير املاكهم وتحطيم سياراتهم وبيوتهم اضافة الى الاعتداء على المواشي وآبار المياه التي تعتبر مصدر رزقهم وقوت يومهم الوحيد.
ويعمل المتطوعون والعاملون في منتدى العائلات الثكلى على التواصل مع العديد من المؤسسات والناشطين العرب واليهود والاجانب بهدف اياصل رسالة لمنع استمرار الاعتداءات وايضا تقديم المساعدات للسكان في المنطقة ولتعزيز وجودهم على اراضيهم ومنع استمرار اعتداءات المستوطنين عليهم اضافة الى تقديم المساعدات لهم قبل بدء موسم الشتاء حيث تعيش العائلات هناك في ظروف صعبة خاص وان بيوتهم من الزينك والحديد وهي باردة جدًا في الشتاء وساخنة في الصيف.

هذا واعلن منتدى العائلات الثكلى انه سيواصل العمل على تعزيز التضامن والدعم وبناء الثقة، وتقديم المساعدات لسكان واهالي منطقة جنوب طوباس الذين حرموا من أدنى حقوقهم، وسيتم الوصول وتقديم المساعدات الى أكبر عدد من البلدات والتجمعات الفلسطينية البدوية في المنطقة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]