الحياة تعود الى مسرح الحياة الرملة بعد ان مرّ المجتمع العربي في البلاد مرحله قاسيه جراء وباء الكورونا, هذا الوباء الذي شلّ الحركة الفنية في البلاد عامةَ.
ويعود المسرح بنشاط وقوّه ويعمل حاليًا على إنتاج عملين لجميع الأجيال الكبار والصغار.
هذا وقد اختار مسرح الحياة ممثلاً بمديره الفنّي المخرج أديب جهشان لجنة فنية بعد مرور أكثر من سبع سنوات على تأسيسه، وتضم اللجنة كلٌ من السادة: فايز منصور، موسى زحالقه، وبهجت كحيل.
السيّد فايز منصور: شخصيّه تربوية اجتماعية مرموقة وناشط كبير في المجتمع العربي وخاصةً في مدينة الرملة، بالإضافة إلى كونه صاحب معرفة وعلى إطلاع كبير في مواضيع الأدب، والمسرح والتربية.
السيّد موسى زحالقه: يعمل مخرج وممثل مسرحي، وهو من سكان مدينة يافا وهو ناشط في الحقل الفني وله تاريخ عريق في المجال المسرحي في البلاد وخاصةً في مدينة يافا.
السيّد بهجت كحيل : شخصية رملاويّة عريقة يعمل مشرف على البيئة ومرشد سياحي. وهو داعم للحراك المسرحي العربي وخاصةً مسرح الحياة الرملة.
وهنا يُشار أنه تم تعيين الفنان القدير السيّد إبراهيم ساق الله مديرًا إداريًا للمسرح،
فهو شخصية فنية رفيعة المستوى ومحبوب لدى الجمهور في الرملة والبلاد عامةً.
وخلال مشواره الفني عمل على تطوير الفنون المسرحية لدى طلاب المدارس في منطقة يافا الرملة واللد.
بالإضافة إلى كونه ممثل ذات طاقات مميزة في عالم الفن المسرحي والسينمائي.
هذه المجموعة الرائدة سوف تعمل على تنشيط الحراك المسرحي والفني لمسرح الحياه في هذه المنطقة خاصة والبلاد عامةً بعد الركود الذي عاشه أهل الفن والمجتمع عامةً بسبب وباء الكورونا وهذه مرحلة هامة للعودة للعمل والإبداع الفني في المسرح.
إن مسرح الحياه الرملة هو صانع الحياه الفنية في مدينة الرملة ويعمل على إثراء المجتمع العربي في الثقافة والفنون المسرحية وكل ذلك بقيادة المايسترو مدير المركز الجماهيري السيّد عامر دلاشه.
مأخراً كانت لنا مشاركة خلال مهرجان يافا الخامس عشر لمسرح الأطفال بالتعاون مع مديرة المهرجان الفنانة روضة سليمان من خلال عرض مسرحية "اسطورة افريقية" من تمثيل الرائعتين سما وَكيم وميساء ضو.
كما وبدأ مسرح الحياة في الرملة، بمراجعات لعمل جديد وهام الذي يناقش موضوع الاشخاص ذوي التخلف العقلي في المجتمع، هؤلاء الاشخاص المهمشين ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية نظرة المجتمع لهم. وتدور احداث المسرحية بشكل مؤثر جدا خلال قصة بطلا المسرحية عزيز ونسيم.
المسرحية تأليف واخراج : حانوخ رعيم
اعداد وترجمة : تغريد جهشان
ويشترك في المسرحية العديد من الممثلين : ابراهيم ساق الله، قدر هريني، رانية طحان سابا، امير يعقوب، ابراهيم دسوقي، ولويس دنيال.

أيلول 2021

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]