قال الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك رئيس الهيئة الإسلامية العليا في أعقاب الإفراج عنه ل بكرا ان التحقيق معه طال عدة ساعات لإلصاق تهمة باطلة وهي التحريض رافضا التهمة بان وجوده في الأقصى يمثل توترا بين المصلين.

وقال انه اكد للمحققين ان وجوده في الأقصى امر ديني وانه يرفض ان يكون محرضا بتهم باطلة لا أساس لها من الصحة واصفا قرار ابعاده بالظالم يتعارض مع حرية العبادة .

وقررت السلطات الإسرائيلية إبعاد الشيخ صبري عن الاقصى لمدة أسبوع بعد تحقيق استمر أكثر من 6 ساعات في مركز توقيف المسكوبية بالقدس الغربية.

‏من جانبه استنكر مجلس الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية وإدارة أوقاف القدس استهداف سلطات الاحتلال لأحد القامات الدينية والوطنية في بيت المقدس، واتخاذها قرارا باطل وغير قانوني، بإبعاد ‏خطيب المسجد الأقصى المبارك سماحة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وعضو مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوع بعد تحقيق استمر معه لأكثر من ست ساعات في مركز توقيف المسكوبية.

‏ويؤكد مجلس الأوقاف وادارة الاوقاف بكل مدراءها على حق المسلمين وحدهم في المسجد الأقصى المبارك بمساحة البالغ 144 دونم وبجميع مبانيه وساحاته وأسواره والطرق المؤدية اليه فوق الأرض وتحت الأرض وهو مسجد خالص للمسلمين وحدهم لا يقبل القسمة ولا الشراكة فيه، ‏وأنه ليس لأحد الحق في حرمان أي مسلم من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه والقيام بواجبه الديني والشرعي.



‏استنكر مجلس الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية وإدارة أوقاف القدس استهداف سلطات الاحتلال لأحد القامات الدينية والوطنية في بيت المقدس، واتخاذها قرارا باطل وغير قانوني، بإبعاد ‏خطيب المسجد الأقصى المبارك سماحة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وعضو مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عن المسجد الأقصى المبارك لمدة أسبوع بعد تحقيق استمر معه لأكثر من ست ساعات في مركز توقيف المسكوبية.
‏ويؤكد مجلس الأوقاف وادارة الاوقاف بكل مدراءها على حق المسلمين وحدهم في المسجد الأقصى المبارك بمساحة البالغ 144 دونم وبجميع مبانيه وساحاته وأسواره والطرق المؤدية اليه فوق الأرض وتحت الأرض وهو مسجد خالص للمسلمين وحدهم لا يقبل القسمة ولا الشراكة فيه، ‏وأنه ليس لأحد الحق في حرمان أي مسلم من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك والصلاة فيه والقيام بواجبه الديني 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]