تعم المجتمع العربي، حالة من الغضب والسخط لاستمرار جرائم القتل والعنف واخرها التي أودت بحياة عاصم سلطي من عيلوط.

وتعرض سلطي، لرصاصة طائشة سلبته حياته خلال تواجده بزيارة في بيت قريبه.

وقال النائب علي صلالحة لبكرا:الاجرام والقتل المستشري في مجتمعنا هو نتيجة الفوضى المستشرية في مجتمعنا ، الابتعاد عن اخلاقياتنا وآدابنا وتراثنا وديننا الذي سطر لنا نهجنا ومسلكنا .الفقر والحاجة وعدم وجود سلطة للاهل على اولادهم ولا تنس القيادات الهشة والضعيفة المصنعة والتي رسخها الاجنبي ليخدم مصالحه .

وتابع: اما السبب الرئيس فهو التخلف والبقاء وراء الثورة الالكترونية والتكنولوجية التي تخطتنا واخذت معها افضل شبابنا الى الغرب لنبق عمال في المدن الاسرائيلية وفي مركز البلاد. مدارسنا ضعيفة الاداء لضحالة من يعمل فيها كما ونخرت في عظامنا العائلية والقبلية التي جعلتنا ضُعفاء امام الهجمة الاجنبة التي ارادت لنا هذا الضعف لانه يخدمها في النهاية.

وأوضح: اما المحزن والمبكي فهو هشاشة وضعف المؤسسة الدينيه التي تخدم مصالحها وتخدم الغريب لتبق في مناصبها الهزيلة والفارغة من فحواها ، تصدح في خدمة من يدفع لها الاجر والراتب .

وزاد: علينا ان نستيقظ وان نقيم مؤسساتنا التي تعتمد على النظام والقانون والدورية في تناوب المناصب .اذا تعمقنا سنصل الى اسباب كثيرة واكتفي بهذا القدر لهذا اليوم.

واختتم حديثه: انا كنت ضد دخول الشباك والجيش الى قرانا وبلداتنا وابقاء العلاج بيد الشرطة وهي قادرة على ضبط النظام بشرط ان تتوفر الارادة لدى القيادة السياسية.

تصفية منظمة 

وقال المحامي ايهاب زبيدات لبكرا: جريمة بشعة راح ضحيتها مواطن بريء لا توجد له اي علاقة سوى انه اصابته رصاصة طائشة اودت بحياته ولا ذنب له! الحل يبدأ من التوعية البيتية والمدرسية.

وقالت عضو مجلس عبلين سابقا - فوز عثمان عبيد لبكرا: يعز علينا ويأسفنا كمجتمع عربي ان نفتتح صباحنا كل يوم بمقتل وخسارة خيرة شبابنا وابنائنا وأن نختتم يومنا كذلك بنفس الاخبار ..هنالك عملية تصفية منظمة تقترف بحقنا من قبل السلطة،عدما تلعب المؤسسة دور العاجز في لم السلاح والقضاء على عصابات الاجرام والقضاء على العنف والجريمة وبالمقابل نجحت بامتياز في بناء وتنفيذ خطه بما يخص العنف والجريمة في الوسط اليهودي يكون بالتأكيد انها توافق ولها يد فيما يحدث لابناء شعبنا..لذلك نحمل السلطة والشرطة المسؤولية الكاملة عما يحدث .

يشار الى ان المجلس المحلي عيلوط أعلن اليوم الأحد يوم حداد وإضراب شامل في البلدة، وسط حالة من الصدمة تخيم على أهل البلدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]