تراجعت سلطة الضرائب عن الزام المستقلين وأصحاب المصالح بتركيب الات تعبئة الوقود الاوتوماتيكية (دالكان) في سياراتهم الخاصة للاعتراف بمصاريف الوقود واحتسابها كجزء من المصروفات الضريبية.لكنها أبقت هذا الشرط على المركبات التجارية ومركبات التي تقل المسافرين التي يبلغ وزنها 3.5 طن أو أكثر، كشرط لاسترداد الضرائب على الوقود.

وكانت سلطة الضرائب قد أعلنت عن نيتها بالزام كل شخص مستقل يعمل لحسابه الخاص ويمتلك سيارة خاصة ويريد استرداد مصاريف الوقود سيُطلب منه تركيب جهاز للتزود بالوقود، بهدف منع عمليات الاحتيال من أصحاب السيارات الذين يستخدمون سياراتهم لأغراض أخرى غير العمل كالترفيه والاستخدامات الشخصية، لكنهم يسجلون نفقات الوقود الكاملة ضمن مصروفات المصلحة والعمل.

ويأتي الغاء هذا الشرط عن السيارات الخاصة، في اعقاب التعاون بين الوزير في وزارة المالية حمد عمار ونائبة الوزير في مكتب رئيس الحكومة ابير قارة. بحيث تم الغاء هذا الشرط عن السيارات الخاصة وابقائه على السيارات التجارية وسيارات نقل المسافرين.

ووفقًا لسلطة الضرائب كان من المفترض تجلب هذه العملية الى خزينة الدولة حوالي 400 مليون شيكل سنويًا اعتبارًا من عام 2023. لكن هذا الاجراء اثار حفيظة أصحاب الأعمال الصغيرة.