شهد موسم السباحة لهذا العام الحالي الذي بدء بتاريخ 20.03 وينتهي اليوم الثلاثاء 15 حالة غرق انتهت بالوفاة، في انخفاض طفيف مقارنة بمعدل الوفيات السنوي ما بين الأعوام 2016 حتى 2020 الذي بلغ 16 حالة.


بالمقابل تعتبر حالات الغرق خلال موسم السباحة لهذا العام مضاعفة مقارنة مع الموسم العام الماضي الذي شهد 8 حالات غرق انتهت بالوفاة مع العلم ان موسم السباحة لعام 2020 كان قصير المدة وتم خلاله فرض الاغلاقات بسبب جائحة الكورونا التي حالت دون وصول المستجمين الى الشواطئ وبرك السباحة.


وتشير المعطيات التي جمعها مركز الأبحاث التابع لمؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد انه ما بين السنوات 2016 حتى 2021 تم تسجيل 94 حالة وفاة نتيجة الغرق خلال موسم السباحة في الأعوام المذكورة لأطفال وأولاد من جيل الولادة حتى جيل 17 عام في كافة انحاء البلاد.


وبحسب ما اشارت اليه معطيات مؤسسة "بطيرم" فإنه ومن بين حالات الوفاة الـ 15 التي وقعت هذا العام نتيجة الغرق تم رصد 5 حالات منها لغرق داخل برك السباحة (3 حالات غرق في برك سباحة عامة وواحدة ببركة سباحة خاصة وحالة أخرى في بركة سباحة تابعة لأحد بيوت الاستجمام)، 4 حالات وفاة نتيجة الغرق وقعت في مياه البحر، حالتين في مياه الأنهار، حالتين غرق في دلو أو في حوض استحمام، حالة واحدة في بئر مياه وحالة أخرى في مجمع مياه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]