تحت رعاية رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلاّم ووزارة المعارف ممثلة بمدير المعارف العربية السيد عبدلله خطيب وبحضور عدد من المفتشين في وزارة المعارف ونواب رئيس البلدية محمد عوايسي القائم بأعمال الرئيس والحاج سمير سعدي والسيدة سامية مرعي أبو الرب نائبة الرئيس وسيادة المطران رياح أبو العسل وعدد كبير من مدراء المدارس في مدينة الناصرة ومدراء الدوائر في البلدية ولجان أولياء الأمور ومعلمي ومعلمات المدرسة تمّ امس الاحد الموافق 3/10/2021 افتتاح مدرسة البيروني للعسر التعليمي هذه المدرسة التي تعنى بشريحة واسعة من الطلاب من الناصرة وما يقارب 35 قرية ومدينة مجاورة.


لقد قامت بلدية الناصرة وبمشاركة مفعال هبايس وتمويله وتنسيق تام مع وزارة المعارف ببناء هذا الصرح التعليمي الذي كان به بداية 20 طالب فقط واليوم يضم بين جنباته 160 طالب يتلقون تعليمهم على أيد معلمين مهنيين مختصين.


عملت البلدية على مدار عامين حتى أنجزت هذا البناء وهو إنجاز يضّم الى عدة إنجازات في حقل التربية والتعليم في الناصرة وبالذات في حي الجليل والصفافرة.


فهناك تم بناء مدرسة خالد سليمان الثانوية ثم المدرسة الإعدادية بجوار الثانوية واليوم تبنى البلدية الى جوار مدرسة البيروني مدرسة ابتدائية لتخدم أبناء هذه الاحياء القريبة.


وقبل أيام تمّ الانتهاء من بناء 6 روضات جديدة في حي البشارة على بعد 1كم من المدارس المذكورة. ان الاستثمار في الحقل التربوي التعليمي هو أمر مرغوب ومعمول به بشكل جدي في بلدية الناصرة حيث تم بناء مركز العائلة والولد في القشلة ايضاّ ليخدم شريحة الطلاب وعائلاتهم.

 

تم قص الشريط على يد رئيس البلدية وضيوفه من المفتشين والمدراء

في بداية الاحتفال تم قص الشريط على يد رئيس البلدية وضيوفه من المفتشين والمدراء والضيوف ثم توجه الجميع الى خيمة الاحتفال لتبدأ المديرة تهاني مرعي بسرد قصة البيروني منذ البداية حتى اليوم حيث تحدثت عن توجهها للبلدية بشأن إقامة المدرسة الجديدة.


وكيف قوبلت فكرتها بالاهتمام والتشجيع. وتمّ عرض فيلم توثيقي يتحدث عن فكرة بناء المدرسة ومراحل البناء والتعاون المثمر مع البلدية.
تلاها كلمة من رئيس لجنة الآباء في المدرسة السيد محمود جواميس حيث تحدث باسم الآباء والأمهات مقدماً الشكر للبلدية على هذا الانجاز الرائع الذي يخدم الطلاب والطالبات في الناصرة وقضائها وقدم درع تقدير لرئيس بلديه الناصرة السيد علي سلام.

الكلمة الثالثة كانت لخريج المدرسة الطالب عماد زيداني الذي اعرب عن فرحه وفرح الطلاب بهذا الصرح التعليمي العصري واصفا المركز الاول وصعوبة التعلم فيه مؤكدا ان الشكر والامتنان للبلدية ورئيسها اللذين عملوا كل ما في وسعهم لتحقيق هذا الحلم الامل الذي راود المديرة والهيئة التدريسية والطلاب وعائلاتهم.

 

خطيب:  التعاون الذي هو مبني على الاحترام والثقة والطموح والسعي الى الافضل

ثم كانت الكلمة لمدير المعارف العربية السيد عبد الله خطيب الذي أكد من خلالها ان التعاون الذي هو مبني على الاحترام والثقة والطموح والسعي الى الافضل هو القاسم المشترك بين البلدية وجهاز التربية والتعليم في الوزارة.

واشار مدير المعارف العربية في كلمته عن اهميه التقدم بالحقل التربوي الى الامام وان دائرة المعارف في البلدية تقوم بواجبها على أحسن وجه وهذا الصرح التعليمي هو نتاج لهذا التعاون. وقدم مدير المعارف العربية درع تكريمي لمديره المدرسة تهاني مرعي ولنشاطها ومتابعتها الدائمة لما هو فيه خير المدرسة وتقدمها.

وكانت الكلمة الختامية لرئيس بلديه الناصرة السيد علي سلام راعي حفل الافتتاح والرجل الذي له القسط الاكبر في تحقيق حلم راود الجميع بناء مدرسه جديده عصريه وحديثه تلائم طلاب يحتاجون الى شروط تعليميه خاصة. رئيس بلديه الناصرة اكد ان جهاز التربية والتعليم في الناصرة يحصل على ما يقارب نصف ميزانيه البلدية، وان التربية والتعليم هما سلاح العصر وسط هذا الضجيج الذي يخلفه العنف وتخلفه الجريمة العلم هو سلاح مقابل سلاح التخلف المدمر.

وانه حين سعى لإقامه المدرسة وبناءها مثلها مثل بناء البلدية لم يكن يعلم من اين سيأتي التمويل لكن الإرادة والعزم والتصميم هما المفتاح للفرج والانجاز. رئيس البلدية قدم الشكر لمفعال هبايس ولوزارة المعارف والمفتشين والمديرة والطاقم التربوي التعليمي في المدرسة واكد ان البلدية ماضيه في انجازها في حقل التربية والتعليم.

 

 تقديم درع تكريمي لمفتش التربية الخاصة المربي والمحاضر في جامعات البلاد باسم متى
وبارك للمعلمين والاهالي والطلاب بمدرستهم الحديثة وكان لابد في نهاية الاحتفال تقديم درع تكريمي لمفتش التربية الخاصة المربي والمحاضر في جامعات البلاد باسم متى الذي أنهى عمله في مجال التربية والتعليم بعد 35 سنه من العطاء حيث قدم له رئيس البلدية درع تكريمي باسم البلدية ومدرسه البيروني.


وفي نهاية الاحتفال قدمت فرقه المطرب اياد الاسدي وصله فنيه رائعة اعتمدت الأغاني النصراوية القديمة التي تفاعل معها الحضور بأعجاب وانسجام .


وقدمت مدرسة عمال الناصرة وجبة من طهي الطلاب الذين يشاركون في دورة الطهي في المدرسة ويشرف عليها معلمين مختصون منهم الشيف نايف بطو نائب مدير المدرسة وشوقي عمري مركز فرع فن الطهي ورانية فاخوري معلمة فن الطهي والشيف ناصر شاهين معلم الكوندتوريا ومراد هندي معلم في فن الطهي حيث قدموا وجبات فاخرة شهية وحلويات من صنع الطلاب لاقت الاستحسان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]