افاد تقرير نشرته مجلة «فورين بوليسي» الأمريكيّة انّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد لا يترشح لولاية أخرى في الانتخابات الرئاسية لعام 2023 بسبب مرض اصابه منذ فتره.

وسلط التقرير الذي نشرته مجلة فورين بوليسي الضوء على بعض المؤشرات المقلقة التي ظهرت على إردوغان خلال مناسبات عامة، بدا فيها في حالة صحية تؤثر على حركته ونطقه وتركيزه.


ومن المقاطع التي لفتت الانظار لحالة اردوغان الصحية هو مقطع فيديو يبين فيه الرئيس التركي اثناء صعوده السلالم حيث ساعدته زوجته أمينة، وكذلك صعوبات المشي التي شوهدت خلال زيارته لأنيت كبير، خلال مشاركته في احتفال أمام ضريح مؤسس الدولة التركية الحديثة، مصطفى كمال أتاتورك، بدت فيه خطواته ثقيلة جداً. وأثار إردوغان كذلك الانتباه خلال مشاركته في حوار عبر الفيديو، بدا فيه كما لو كان فاقدًا للتركيز والتذكر، وكذلك قدرته على النطق بشكل سليم.

ووفقًا لمجلة فورين بوليسي، كانت هناك شائعات منذ فترة طويلة حول حالة أردوغان الصحية، بما في ذلك التعامل مع النسيان ومشاكل التنفس والارتباك والقيء وحتى زرع جهاز إزالة الرجفان. كما يُزعم أن الرئيس زاد من عدد الأطباء المحيطين به، وقلل من نطاق التواصل مع وسائل الإعلام، واستخدم المسكنات قبل الظهور الى العلن.

ولفت التقرير الذي نشرته المجلة إلى أن أعين المراقبين تركز منذ الآن على الانتخابات الرئاسية التركية المرتقبة عام 2023، في ظل التطورات التي شهدتها تركيا على مدى السنوات القليلة الماضية.

المصدر: I24

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]