تنظر محكمة الصلح في الناصرة، يوم الاربعاء الموافق 24.10.21، في طلب الاسرى المتهمين في عملية الهرب من سجن الچلبواع للرد على لائحة الاتهام المقدمة بحقهم.

وقدمت النيابة العامة، اليوم، لائحة اتهام بحق 11 متهما، منهم الاسرى الستة المعاد اعتقالهم و5 اخرين بتهمة محاولة الاسرى الاساسيين على الهرب.

ومثل المتهمون امام هيئة المحكمة، طاقم الدفاع من هيئة شؤون الاسرى باستثناء افيغدور فيلدمان عن زكريا زبيدي وجميل خطيب عن مناضل انفيعات.

اسقاط تهم 

وقالت المحامية حنان خطيب من هيئة شؤون الاسرى لبكرا: تمخض الجبل فولد فأرا كان هناك تضخيم للائحة الاتهام من قبل المخابرات والاجهزة الامنية الاسرائيلية. الافادات والتحقيقات اثبتت ان ليس هناك اي علاقة للمتهمين بجزء من التهم مثل: التخطيط لعمل ارهابي وتقديم خدمات لتنظيم معادي وما شابه من التهم التي ارادت النيابة العامة الصاقها بالأسرى.

وتابعت: صرح الاسرى انهم يطلبون الحرية وهذا مطلب اساسي ولا يريدون التصادم مع الاجهزة الامنية. تم اسقاط هذه التهم وابقاء تهم الهرب والمساعدة على الهرب من سجن الجلبواع.

وحول لائحة الاتهام، قالت: لائحة الاتهام شملت 11 متهم ومنهم 5 الذين اتهموا بمساعدة الاسرى الاساسيين على الهرب. النيابة العامة طلبت اعتقالهم حتى انتهاء الاجراءات القانونية بحقهم. هيئة الدفاع طلبت تأجيل البت بالطلب الى حين تصوير مواد التحقيق ودراستها وايضا رسم خط الدفاع للرد على لائحة الاتهام.

وانهت حديثها: طلبنا ايضا احضار الاسرى بشكلٍ وجاهي الى المحاكمات وايضا السماح لهم باجراء اتصالات هاتفية لعوائلهم وقد استجاب القاضي لطلب الدفاع وطلبت النيابة عدم السماح للدفاع بتصوير بعض المواد على اعتبار انها سرية، لكن طاقم الدفاع ينوي الاعتراض على ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]