ضمن برنامج لجنة المتابعة العليا لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى، الـ 21، زار الوفد اضرحة شهداء عرابة، بعد زيارة اضرحة الشهداء في جت وام الفحم ومعاوية.

ومن المفترض ان يزور الوفد الممثل عن لجنة المتابعة اضرحة شهداء الناصرة بعد قليل.   

وكانت لجنة المتابعة قد اصدرت بيانا جاء فيه:
تصادف اليوم الذكرى السنوية الحادية والعشرون لهبّة القدس والأقصى في الداخل الفلسطيني التي سقط فيها على مدار ثمانية أيام من التظاهرات والمواجهات مع الشرطة الاسرائيلية ، 13 شهيداً برصاص حرس الحدود والقناصة.

تحيي الجماهير العربية في البلاد اليوم السبت الموافق 02.10.2021 ذكرى انتفاضة القدس والأقصى الـ21، حيث يتضمن برنامج إحياء الذكرى الذي أقرّته لجنة المتابعة زيارة أضرحة الشهداء في مختلف البلدات العربية وتختتم بمسيرة قطرية عند الساعة الرابعة عصر من وسط مدينة سخنين .

واندلعت الهبّة، في الأول من أكتوبر/تشرين الأول عام 2000، رداً على اقتحام رئيس المعارضة الإسرائيلية وقتها أريئيل شارون، بموافقة من رئيس الحكومة آنذاك إيهود براك، للمسجد الأقصى المبارك، يرافقه مئات الجنود وعناصر الشرطة، مما أشعل مواجهات دامية في المسجد.

والشهداء الـ13 هم: رامي غرة، أحمد ومحمد جبارين، أسيل عاصلة، علاء نصار، وليد أبو صالح، عماد غنايم، إياد لوابنة، مصلح أبو جرادات، محمد خمايسي، رامز بشناق، عمر عكاوي ووسام يزبك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]